عالم المرأة

الفراولة لبشرة متألقة ورائعة وهي الحل الأمثل لعديد من مشكلات بشرتك

اقرأ في هذا المقال
  • الفراولة لبشرة متألقة و نظيفة وبراقة كالنجوم
  • فيديو توضيحي لعمل ماسك الفراولة

الفراولة لبشرة متألقة و نظيفة وبراقة كالنجوم

الفراولة لبشرة متألقة
بشرة متالقة ونظيفة

الفراولة لبشرة متألقة..وبالطبع أن كل إمرأة وفتاة ترغب فى الإهتمام والعناية ببشرتها, بأقل التكاليف في منزلك ،

و بالتأكيد أستخدام المواد الطبيعية أفضل بكثير من المواد الكيماوية الضارة ، وبدون أى آثار جانبية ضارة للبشرة ،

من أهم المنتجات الطبيعية فى عالم التجميل والصحة ثمرة الفراولة حيث تتعدد فوائد الفراولة التجميلية والتى من أهمها تفتيح البشرة وشدها ومساعدتها على مقاومة التجاعيد المبكرة خاصة بعد سن الثلاثين ، وأيضاً رد النضارة والصحة للبشرة الشاحبة.

لتنظيف البشرة ” الفراولة لبشرة متألقة”

غالبا ما تدخل مستخلصات الفراولة ضمن مكونات منظفات البشرة كغسول وأقنعة الوجه لاحتوائها على فيتامين: C وحمض الساليسيليك، ومضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة الخلايا الميتة من الوجه، وبالتالي الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.

الفراولة لتفتيح لون البشرة

يمكن إستخدام عصير الفراولة لتفتيح لون البشرة كما أنه أثبت فاعلية في إزالة البقع الجلدية والنمش، فقط نقوم بعصر الفراولة

وتطبيقها على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر.

الفراولة لبشرة متألقة
تفتيح لون البشرة عن طريقة الفراولة

تونر للبشرة

يمكن إستخدامها كعصي لعمل تونر للبشرة بعد إضافته مقدار 50 مل من ماء الورد، ويمكن إستخدامه يومياً بدلاً من التونر العادي، ويمكن تخزين هذا المزيج لمدة 10 أيام دون تلف.

للحماية من أضرار أشعة الشمس:

توفر حامض يلاغيتش بنسبة جيدة في الفراولة جعل خبراء التجميل ينصحون بتطبيقها على الوجه كقناع يمكن أن يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس، والتي تؤثر بشكل مباشر في تقدم سن البشرة.

لعلاج حب الشباب:

يمكن للفراولة أن تساهم بشكل فعال في القضاء على حب الشباب ومعالجة أغلب مشاكل البشرة الدهنية، وذلك لاحتوائها على نسبة وفيرة من فيتامينC، وأحماض ألفاهيدروكسي، تهرس 7 – 8 من ثمار الفراولة،

ويضاف لها ملعقة كبيرة من الحليب، و طبقي هذا القناع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر، يمكن استخدام هذا القناع على الأقل 3 مرات في الأسبوع للتخلص من حب الشباب بشكل طبيعي.

لتقليل الانتفاخ حول العينين:

تحتوي هذه الفاكهة على مواد قابضة طبيعية لذلك فهى تستخدم كعلاج طبيعي للانتفاخات حول العينين، وينصح الخبراء بتقطيع ثمرة الفراولة إلى شرائح رفيعة ووضعها تحت العين والاسترخاء لمدة 10 إلى 12 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد وترطيبه برفق.

كقناع للتخلص من المسام الواسعة :

3 حبات فراولة طازجة + ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي+ ملعقة صغيرة من عصير الليمون تهرس الفراولة جيدًا ثم يضاف العسل وعصير الليمون.

يوضع القناع على الوجه بالكامل أو فقط على المناطق التي فيها المسام الواسعة والبشرة الدهنية. يترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجهكِ بالماء الفاتر. على الاقل 3 مرات في الأسبوع .

فيديو توضيحي الفراولة لبشرة متألقة

أحصلي علي خدود وردية بماسك الفراولة

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى