محافظات

الفريق أحمد خالد حسن سعيد يحضر حفل استقبال القنصلية العامة لفرنسا بمناسبة عيد فرنسا القومي

الفريق أحمد خالد حسن سعيد يحضر حفل استقبال القنصلية العامة لفرنسا بمناسبة عيد فرنسا القومي

الفريق أحمد خالد حسن سعيد يحضر حفل استقبال القنصلية العامة لفرنسا بمناسبة عيد فرنسا القومي
الفريق أحمد خالد حسن سعيد يحضر حفل استقبال القنصلية العامة لفرنسا

حضر الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، حفل الاستقبال الذي نظمته القنصلية العامة لفرنسا بالإسكندرية بمناسبة عيد فرنسا القومي وذلك بحضور السيد ايريك شوفالييه سفير فرنسا بمصر، والسيدة لينا بلان قنصل عام فرنسا.

وفي كلمته، رحب الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية بجميع الحضور، مقدمًا خالص التهنئة للسيد السفير والجالية الفرنسية بالإسكندرية والشعب الفرنسي، معربًا عن سعادته واعتزازه بمشاركته احتفالية عيد فرنسا القومي.

وأكد الفريق أحمد خالد على عمق العلاقات الفرنسية المصرية الممتدة عبر التاريخ، مشيرًا إلى أن تلك العلاقات شهدت في السنوات الأخيرة تطورًا على المستويات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية حيث حرصت القيادة السياسية في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تنميتها وتعزيز أطر التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة.

وأضاف الفريق أحمد خالد إلى أن هناك تسع مشروعات بين محافظة الإسكندرية وأقاليم فرنسا في مجالات الثقافة والتعليم والنقل، وعدد من المشروعات الخضراء، مؤكدًا حرص المحافظة الدائم على تعزيز التعاون المشترك والحوار المتبادل لدعم العلاقات المصرية الفرنسية في ضوء التحديات المشتركة.

من جانبه، وجه السيد السفير الشكر إلى السيد الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية على مشاركته العيد القومي لفرنسا، مؤكدًا على الروابط القوية التي تربط بين مصر وفرنسا بشكل عام، وبين محافظة الإسكندرية وأقاليم فرنسا بشكل خاص حيث تتشارك الإسكندرية وأقاليم فرنسا البحر الأبيض المتوسط.

وأكدت السيدة قنصل عام فرنسا على التعاون المستمر بين الجانبين، مشيرة إلى أهم مراكز وجهات التعاون الفرنسية الموجودة على أرض الإسكندرية ومنها، المركز الثقافي الفرنسي، وجامعة سنجور، ومركز الدراسات السكندرية.

جاء ذلك بحضور اللواء محمود فوزي نائب قائد القوات البحرية، ورئيس هيئة ميناء الإسكندرية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والسادة قناصل: المملكة العربية السعودية ولبنان وليبيا وفلسطين والصين وإيطاليا وتركيا وإنجلترا، والسادة رؤساء الأندية، وممثلي الغرفة التجارية بالإسكندرية.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى