عالم الفن

مها أحمد الفنانة في عيد ميلادها الـ44 تعرف على أبرز محطات حياتها

اقرأ في هذا المقال
  • الفنانة مها أحمد في عيد ميلادها الـ44 تعرف على أبرز محطات حياتها
  • مها أحمد ومجدي كامل

مها أحمد في عيد ميلاد الـ44  ، التي عرفت لسنوات بأسم بكبوظه السينما بسبب زيادة وزنها ،لكنها فقدت هذا اللقب بعد ماقررت أن تتحدى السمنة وخسرت كثيراً من وزنها ،سنلط الضوء اليوم على أبرز محطات حياتها في هذا التقرير…….

كتبت / دعاء سنبل

صورة الفنانة مها أحمد في عيد ملادها
مها أحمد في عيد ميلادها الـ44

الفنانه مها احمد الشهيرة بـ بكبوظه  ، ولدت في محافظة القاهرة عام 1974 م ،درست في المعهد العالي للفنون المسرحية ، بدأت العمل الفني صغيرة أثناء وهي في فترة دراستها في المعهد في التسعينات، شاركت مَها أحمـد في أدوار صغيرة دخلت بها عالم التمثيل الحقيقي ومنها فيلم “كرملة”، مسلسل “الوتد”، و مسرحية “حلاق بغداد”.

قدمت العديد والعديد من الأدوار المسرحية والدرامية والسينمائية  وكان من أبرز أعمالها خلال السنوات التي عملت فيها بالفن ……

مها أحمد
ابرز محطات في حياة الفنانه مها أحمد في عيد ميلادهاالـ44

من أبرز أعمالها الدرامية..

مسلسل “ترويض الشرسة”، مسلسل “مرفوع مؤقتاً من الخدمة”، مسلسل “أم كلثوم”،مسلسل “سور مجرى العيون”، فيلم “حرب الفراولة”، مسلسل “الستات مايعملوش كدة”،مسلسل “حديث الصباح والمساء”، مسلسل “حمام بشتك”، مسلسل “القضاء في الإسلام” الجزء التاسع، مسلسل “اجري.. اجري.. اجري”، مسلسل “شمس منتصف الليل” ، وغيرهم الكثير  من الأعمال.

من أعمالها المسرحية

مسرحية “يا دنيا يا حرامي” ، مسرحية “طرائيعو”، مسرحية “دستور يا أسيادنا” وغيرها الكثير .

من أعمالها السينمائية

 فيلم “جالا جالا”، فيلم “كلم ماما”،  فيلم “الباشا تلميذ”، فيلم “بحبك وبموت فيك”. فيلم “لخمة راس”، فيلم “عبده مواسم” ، فيلم “ابقى قابلني” ،  وفيلم شارع الهرم وغيرهم العديد والعديد من الأدوار.

مها أحمد
صورة زواج مها أحمد ومجدي كامل

بدأت قصة حبها وهي وزوجها الفنان “مجدي كامل” وهما طالبين في المعهد. وكان يسبقها في الدراسة، إذ قال لها كامل: “أول ما اتخرج هتجوزك”، وتمت خطبتهما في السنة الثالثة. وتم الزواج بعد تخرجهم 

انجبوا ثلاث أطفال منهم طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة. بسبب خطأ طبيب، أدى لنقص مستوى الأكسجين في المخ، فأثر على الحركة والنطق.

ووصفت مَها أحمد ابنها بأنها تعيش معه في الجنة. وأن الله ميزها مع زوجها وابنهما أحمد، رغم المعاناة التي كان يعيشها في البداية بسبب أنهما كانا في بداية حياتهما الفنية.

خسرت بكبوظة السينما في الفترة الأخيرة الكثير من وزنها و أوضحت أن سبب فقدانها لوزنها هو تناولها لأدوية. “حرق” عالية، لا يمكن تناولها إلا بالمتابعة مع طبيب. بالإضافة إلى أنها حرمت نفسها من كل شيء وسبب لها أهذا نيميا حادة. كما أنها ظلت لفترة تحرص على الذهاب للجيم مع الفنان أحمد السقا. الذي كان يشجعها على التدريب ويقسو عليها ، على حسب وصفها. وعندما فقدت وزنها أجرت عملت تركيب البالونة في معدتها ، حتى لا يزيد وزنها مرة أخرى  

زر الذهاب إلى الأعلى