المهرجاناتعاجلعالم الفن

الفنان حسين فهمي والمخرج أمير رمسيس من أبرز الحاضرين في مهرجان “كان” السينمائي

الفنان حسين فهمي والمخرج أمير رمسيس من أبرز الحاضرين في مهرجان “كان” السينمائي

الفنان حسين فهمي والمخرج أمير رمسيس من أبرز الحاضرين في مهرجان "كان" السينمائي
حسين فهمي وأمير رمسيس

كتبت: مادونا عادل عدلي

شارك عدد من نجوم الفن العرب في فعاليات الدورة ال75 من مهرجان كان السينمائي الدولي الذي انطلق أمس الثلاثاء، وكان على رأس الحضور النجم المصرى حسين فهمى باعتباره رئيس مهرجان القارة السينمائي الدولى، وزوجته.

والمخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي، إضافة إلى الإعلامية ريا أبي راشد التي تقدم تغطية لفعاليات المهرجان.

حيث افتتحت الدورة الـ 75 لمهرجان كان السينمائى عرض الفيلم الكوميدى Final Cut، وهو الفيلم الذى وصفه النقاد بأنه ذكي وممتع للغاية، بعد حضور 2000 في القاعة ليحصل الفيلم على تصفيق حار لمدة أربع دقائق.
وحضر من النجوم والمشاهير العالميين كلاً من إميليا شول وتاليا ستورم وإيريس ميتينير وأورفاشى راوتيلا، جوليان مور وإيفا لانجوريا وروسى دى بالما وكاثرين لانغفورد واريان لابي ولوليتا شاماه

ولاشانا لينش بطلة فيلم جيمس بوند الأخير وشهد مسرح الحفل منح النجم الأمريكي فورست ويتكر السعفة الذهبية الفخرية، تقديرا لمشواره الفني.

وشهد الحفل أيضاً ظهور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والذي ألقى خطابًا مفاجئًا بالفيديو عبر الأقمار الصناعية، وقال فولوديمير إنه في النهاية ستختفى الكراهية ويموت الطغاة، وأشار إلى قوة السينما خلال الحرب العالمية الثانية، بما في ذلك فيلم تشارلي شابلن “الدكتاتور العظيم” الذي سخر من الزعيم النازي أدولف هتلر.

حيث يدور الفيلم حول طاقم تصوير سينمائى يصورون فيلم عن الزومبى بميزانية منخفضة، لكن تهاجمهم كائنات زومبى حقيقية،

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى