عاجلفضائيات T.V

القصة الكاملة لـ طالبة الـ 4.5% في الثانوية العامة 2023

القصة الكاملة لـ طالبة الـ 4.5% في الثانوية العامة 2023

القصة الكاملة لـ طالبة الـ 4.5% في الثانوية العامة 2023
الطالبة ميار حمادة

كشفت الطالبة ميار حمادة، القصة الكاملة وحصولها على 4.5% فى الثانوية العامة 2023، قائلة: إنها كانت تدرس طوال فترة الثانوية العامة، مشيرة إلى أنه خلال فترة المراجعة كانت تدرس كثيرا لأكثر من مرة.

وأضافت الطالبة ميار حمادة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “أخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، تقديم الإعلامي محمد الباز: “دخلت الإمتحانات مستعدة تماما، وجميع الإختبارات كانت بالنسبة لي كانت من أسهل الإختبارات الخاصة بالثانوية العامة، إلا مادة الكيمياء، ولكني حليت كويس”.

وتابعت الطالبة ميار حمادة: “كنت متوقعة أجيب 95% وأنا مراجعة مع المدرسين بعد فترة الإختبارات وراجعتها، ومكنتش مستوعبة بالنتيجة وكنت فاكرة أن هناك خطأ فى الموقع وجربت مواقع كثيرة وأتصدمنا، والمدرسين كلهم يشهدولي بالتفوق”.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قصة الطالبة ميار حمادة، ابنة مركز نجع حمادى بـ قنا، التي حصلت على مجموع كلي 4.5٪ فقط.

والتي حصلت، ابنة مركز نجع حمادي بـ قنا، على مجموع كلي 4.5٪ فقط، مما سبب حالة من الصدمة للطالبة ميار وأهلها خصوصا أنه معروف عنها تفوقها وتميزها طوال السنوات الماضية.

ووفقاً لتأكيدات والدها وأسرتها، وإفادتها بأنها حصلت على نتائج مميزة، خلال سنوات دراستها بالمراحل التعليمية المختلفة، لكن النتيجة الصادمة والتي تبلغ 4.5٪ كانت صدمة عنيفة لها ولأسرتها.

وتفاعل عدد كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول نتيجة الطالبة ميار، خاصة من تربطهم علاقة قرابة أو زمالة بالطالبة، مطالبين بأن يكون لوزارة التربية والتعليم دور واضح وسريع في التعامل مع مثل هذه الأزمات، والتي تذكرهم بأزمة طالبة الصفر.

وظهرت الطالبة في حالة من الانهيار ودموع لا تنقطع وذلك بسبب إفساد فرحتها والنيل من أحلامها، التي كانت ترسمها لفترة ما بعد الثانوية العامة، بينما تبخرت لحين ظهور نتيجة التظلمات، والتي سوف تحدد إن كانت سوف تتبخر للأبد، أم تعود إليها ابتسامتها وتتبدل الأحزان إلى أفراح.

تقول الطالبة ميار حمادة، طالبة ثانوية عامة: فوجئت عقب إعلان النتيجة بحصولي على مجموع درجات 18.5 درجة بنسبة 4.5٪ من المجموع الكلي للدرجات، وهو ما أصابني بصدمة عنيفة، فكيف أحصل على هذه الدرجات، وطوال سنوات عمري بالدراسة من المتفوقات وأحصل على مراكز متقدمة، كما أني بذلت جهد كبير خلال فترة الامتحانات، يسر لى الإجابة بشكل جيد على أسئلة الامتحان.

وواصلت طالبة الثانوية العامة: لعدم اقتناعي بالنتيجة دخلت على أكثر من موقع الكتروني وأكثر من صفحة، للتأكد من النتيجة، وأن الأمر قد يكون به خطأ فني، لكن في كل مرة أجد نفس النتيجة، لذلك سوف أتظلم من النتيجة فور فتح باب التظلمات، للاعتراض على هذه النتيجة، والحصول على حقي.

وأضافت طالبة الثانوية العامة، بأن أسرتها تعيش حالة من الإحباط و الاستياء، عقب النتيجة الصادمة، كونهم يعلمون أنها من الفائقات تعليمياً، وتم تكريمها في أكثر من مناسبة بالمدرسة، لحصولها على مراكز أولى، وحصلت على العديد من شهادات التقدير والتكريم وتم إلحاقها بالشعبة العملية بناءاً على تفوقها ونتائجها السابقة.

القصة الكاملة لـ طالبة الـ 4.5% في الثانوية العامة 2023
الطالبة ميار حمادة ووالدها

قال حماده طاهر، والد الطالبة ميار: ابنتي حصلت على 18.5بنسبة 4.5٪، رغم تفوقها في الدراسة على مدار السنوات الماضية، ما يؤكد بأنها تعرضت لظلم واضح خلال أعمال التصحيح، ما يستدعي أن يكون هناك دقة وحرص في تصحيح أوراق الطلاب، حتى لا يصابون بالصدمة والإحباط، كما حدث مع ابنتي ومعنا في المنزل، بعد الظلم الذى تعرضت له.

وأضاف طاهر، أن النتيجة الصادمة تسببت في حالة حزن كبيرة بيننا، لأننا كنا، ننتظر نتيجة ابنتنا المتفوقة، ولم يكن يدري بخيالنا أن تحصل على هذه النتيجة غير المنطقية، والتي تشير بشكل واضح إلى أن هناك خطأ مؤكد في رصد درجات ابنتي، ونأمل أن يتم تصحيح هذا الخطأ عقب تقديم التظلم لاستعادة حق ابنتي.

واختتم طاهر، ابنتي كانت بمدرسة أنور السادات الثانوية بنات بنجع حمادي، وحصلت في مادة اللغة العربية على 5 درجات، فيما حصلت في اللغة الأجنبية الأولى على 4.5 درجات، ومادتي اللغة الفرنسية والجيولوجيا على صفر، والكيمياء 6 درجات، والإحياء درجة واحدة، والفيزياء درجتان.

 

 

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى