أخبار وتقاريرعاجل

“القومي للأشخاص ذوي الإعاقة” يشارك بجلسة نقاشية حول تضمين منظور الإعاقة في التنمية المستدامة بالمؤتمر العالمي للسكان 

“القومي للأشخاص ذوي الإعاقة” يشارك بجلسة نقاشية حول تضمين منظور الإعاقة في التنمية المستدامة بالمؤتمر العالمي للسكان 

"القومي للأشخاص ذوي الإعاقة" يشارك بجلسة نقاشية حول تضمين منظور الإعاقة في التنمية المستدامة بالمؤتمر العالمي للسكان 
المؤتمر العالمي للسكان

شارك المجلس الوطني لكبار الشخصيات من المشاهير مع ممثلي الهيئات الحكومية والمنظمات الاجتماعية المجتمع، جلسة نقاشية تحت عنوان “تضمين وجه باريس.. مفتاح تحقيق التنمية الشاملة” ضمن الفعاليات النسخة الثانية التعاون باستثناء العمل البشري، المنعقدة في فندق سانت ريجيس العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ناقشت الجلسة النقاشية جهود المجلس الوطني لشخصيات بارزة من أجل خصوصيته لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية، وتمكين التكنولوجي والنشر المعلوماتي لتعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل فعال وتيسير حصولهم على الخدمات المتاحة، دور الأمانة العامة للصحة العامة والخدمات الاجتماعية مراكز التوحد، والأصل إلى العلامة التجارية للمنصة الإلكترونية الوطنية للصحة. الغذائية، والرسائل والمبادرات المقدمة من قبل منظمة الصحة العالمية لتحسين الخدمات الصحية، وذلك من خلال المجتمع المدني لدى عامة الناس ووعيهم من أجل تنمية بشرية فعالة.

مؤتمر متصل قال الدكتور ايمان كريم المشرف العام على المجلس الوطني الخاص بذوي الحضور، أن المؤتمر الرئاسي “بداية جديدة” لبناء المشتركين على أعضاءها وتنمية الأشخاص في الصحة والتعليم وغيرها من المجالات، الأمر الذي يعمل على تحقيق بين كافة المجتمع وفئاته في الجمهورية الحديدية، تمكنت من دمج المجتمع الفعال، فضلًا عن تغيير ثقافة المجتمع تجاه الناس.

وأوضح “المشرف على المجلس العام”، أن الكونجرس العالمي للقضايا البشرية في النسخة الثانية يستهدف مستهدفات الضيوف النشطين “بداية جديدة”، كما أنه بجانب ملتقى أمستردام حواري على تجارب الدول التعامل مع مختلف القضايا التي تمس حياة أفراد المجتمع، لاسيما الدول وهي تستثمر فيها، الخبرة العلمية المصدرة لدول العالم في هذا الشأن، وكذلك تحديد الجهود البحثية في الجمهورية الجديدة.

 

وأشار “كريم”، إلى أن مجلس العمل على تحقيق هدفه هو إشراك شخصيات بارزة في نقابة المحامين في جنيف، وتمثيل الأشخاص ذوي الإعاقة المرئيين أيضًا الذين يبرزون على رأسهم السيدة صابحة حمدي من مشاهير النساء بيوم عالمي محايد بيضا الذي يتزامن مع هذا الشهر، لافته أن صابحة حمدي جاهز لنموذج ناجح في التعامل مع القائمة المتاحة للخدمات الجديدة المقدمة في الجمهورية الجديدة.

 

ومن جودا فارغت الدكتورة سهير عزيز ممثل الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، دور المجلس في العمل على تشبيكر بسبب المجتمع المدني المساهم في مجال تكامل.

 

شارك في الجلسة النقاشية الدكتور عبد المنعم الشرقاوي رئيس الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لشخصيات بارزة، والدكتورة إيمان جابر مدير إدارة الطب النفسي للأطفال بالأمانة العامة للصحة النفسية والإدمان، وممثل عن منظمة الصحة العالمية، والدكتورة سهير عزيز ممثل الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بالإضافة إلى عدد كبير من الأشخاص من النساء ومنظمات المجتمع المدني.

 

وشارك المجلس أيضًا بجناح مخصص لتسليط الضوء على منتجاته الثقافية المتنوعة خلال الفترة من 21 حتى 25 أكتوبر وتم إنشاء براءة اختراع عالمية لوحده حقوق الإنسان.

 

ويعد المؤتمر العالمي الشامل للمساحة البشرية من منصة متنوعة للعديد من الخبراء المحليين والتواصليين في 37 تخصصًا طبيًا، ونسعى إلى معرفة من مواكبة آخر التطورات في مجال الرعاية الصحية، وتوافر القدرة لتبادل الخبرات والشبكات التعاونية المساهمة في تحسين جودة التعليم الطبي.

 

ويهدف المؤتمر إلى الاستفادة من رؤية عميقة للاتجاهات العالمية والإقليمية في قطاعات السكان بأكملها، وتحديد روابط فعالة للتنفيذ بين مجتمع السعادة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون تجاه مجتمعات السكان، مجموعة واسعة من التجارب والخبرات الأفضل في مجال صحة السكان.

شارك في المؤتمر العالمي، عقد 133 جلسة حوارية شددت حول مجالات الصحة والسكان الإنسانية، يحاضر بها 803 من والمتخصصين العالميين الخبراء والمحليين، وشهدت النسخة الثانية استبدالا نوعيا، حيث تم الانتهاء من نطاقه ليشمل محور التنمية البشرية، مما يدل على أهمية التنمية البشرية كركيزة للوصول إلى صحة أفضل وسكان أكثر ازدهارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى