الشعر والأدب

الكاتب محمد الزيدي يطرح أجدد مؤلفاته كتاب «عيشوا بنوايا بيضاء» بالإسكندرية للكتاب

الكاتب محمد الزيدي يطرح أجدد مؤلفاته كتاب «عيشوا بنوايا بيضاء» بالإسكندرية للكتاب

الكاتب محمد الزيدي يطرح أجدد مؤلفاته كتاب«عيشوا بنوايا بيضاء» بالإسكندرية للكتاب
الكاتب محمد الزيدي

كتب: محمد الحاوي

طرح الكاتب محمد الزيدي أجدد مؤلفاته والتى تحمل عنوان«عيشوا بنوايا بيضاء»، وذلك بمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب فى دورته السابعة عشرة، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد التاشرين المصريين والعرب.

ويتناول الكاتب محمد الزيدي، الوجود قائم على الخير، ونحن جزء من الوجود، الذي يعرفه الفيلسوف
اليوناني هرقليطس: “عدد ونغم” ما يعني ان الانسان مندمج بالطبيعة، مثل الموسيقى والارقام في الرياضيات؛ وبالتالي فهو خير بطبعه، كي يعيش سعيدا، والطاقة الإيجابية تفيض منه الى الآخرين
وتترسب فيه.. تبادلا مع المحيط.

حزمة إيجابية تتدفق طيبة ونظافة قلب وصدق نوايا؛ مع الرب الذي خلق الإنسان في أحسن تقويم.
الشر والخبث ووقبح الجوهر وخداع المظهر، تهدم الفرد قبل ان يتمكن من نشرها في المجتمع.. كي تظل نقطة الصفاء الإلهي تسمو بالإنسان مثالا للرب، خالدا بخلود أعماله النافعة.

وأن الإنسان يتلاشى متبددا عندما يحاول تمريغ خصلة الإلوهية بالشر! الـى أن يقتنع بأن السعادة تنبـض في الخير.. في صفاء النوايا والطيبة والمحبة
المخلصة لله في الله مع البشر، علـى ألا تكـون
تفطية ضعف وتسوية وهن، إنما عن إقتدار،
إحتكاما الى قول الإمام علي.. عليه السلام: “للا
تكرم من أهانك” وعش مدينا لمن أكرمـك، بطيبة
غامرة من دون ان تنس فضل الله الذي سخر
عباده لمحبتك.

يذكر أن الكاتب والصحفي محمد الزيدي، المدير العام ورئيس مجلس إدارة وكالة صدى الاعلام للأبناء، وعضو نقابة الصحفيين العراقيين، وعضو الاتحاد العام للصحفيين العرب، عضو الاتحاد الدولي للصحفيين ifj.

يشار أنه أفتتحت مكتبة الإسكندرية، الدورة السابعة عشرة من معرضها الدولي للكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب.

يقام المعرض هذا العام تحت شعار “الوعي وبناء الإنسان”، ويقدم المعرض هذا العام 75 حدثًا ثقافيًا، يشارك فيه أكثر من 300 متحدث ومحاضر، ومن بينهم: د. هيثم الحاج علي، د. علي بن تميم، إيهاب الملاح وريم خيري شلبي ود. محمود الضبع، علاء خالد، د. أسامة الأزهري ود. أسامة الشاذلي، بسنت نورالدين ومايكل راشد، هشام فهمي، وخميلة الجندي وعمر إبراهيم ورولا عادل، ميرنا المهدي، محمد صادق، طارق إسماعيل وإسلام صادق وهاني حتحوت، مصطفى عبيد وخيري حسن، شريف عارف، ووليد فكري.

ويشارك اتحاد الناشرين المصريين بعدد 65 ناشرا من أعضاء الجمعية العمومية، وحرصت الهيئة المصرية العامة للكتاب على تنظيم المعرض بصورة تليق بالقيمة الحضارية لمدينة الإسكندرية تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء الأخيرة وبتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامة الناشرين والمواطنين.

ويتضمن برنامج معرض الإسكندرية الدولى للكتاب العديد من الفعاليات ابتداءً من غد الثلاثاء؛ أبرزها فعاليات “طفلك مبدع”، إشكاليات اللغة العربية، وورشتى عمل الرواية والخط العربى، ولقاء مع الروائية الدكتورة رشا سمير، ومناقشة كتاب “أوراق محمود درويش” للكاتب سيد محمود.

ويحفل برنامج معرض الإسكندرية الدولى للكتاب بالعديد من الفعاليات الخاصة بالثقافة الرقمية مثل ندوة “الترند وسنينه”، ولقاء مع عدد من المبدعين الفائزين بجوائز الدولة مؤخرا مثل إبراهيم عبد المجيد، ولقاء صناع مسسلسل “جزيرة غمام”.

وحرصت المكتبة أن تتناول الأنشطة الثقافية مجالات متعددة مثل الطفل، المرأة، الشباب، التكنولوجيا، الفنون، والآداب، ويستضيف المعرض نجوم السوشيال ميديا من الشباب، ويخصص عدة لقاءات وندوات عن المرأة.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى