عالم النجوم

الكاتب والفنان ” معتز وزة المكتشف”: نجاحي الحقيقي هو إسعاد ومساعدة الٱخرين

الكاتب والفنان ” معتز وزة المكتشف”: نجاحي الحقيقي هو إسعاد ومساعدة الٱخرين

الكاتب والفنان " معتز وزة المكتشف": نجاحي الحقيقي هو إسعاد ومساعدة الٱخرين
الكاتب والفنان معتز وزة

حوار: أحمد الدخاخني

معتز أحمد السيد زكي, ويلُقب بـ ” معتز وزة المكتشف “, وهو شاب مصري يمتلك مزيج من المواهب المختلفة في عالم الفن والأدب, فهو ” كاتب, ومؤلف للسيناريو والموسيقى, ومغني, وملحن, ومخرج, ومدون, وناشر”, تخرج من كلية الحقوق بجامعة بني سويف وحصل على بكالوريوس في القانون عام 2021, والذي يبلغ من العمر 24 عاماً, قام ” معتز” بتأليف كتاب ” فلسفة الرد” الذي تم إصداره في أكتوبر 2021, ويحتوي على 20 فصل وكل فصل من كتاب يتناول تجارب وأمثلة وتحديات من الحياة الواقعية وكيفية التعامل معها, ويدور حول عوامل أساسية تهدف إلى التغلب على كل الظروف الصعبة ويرشد إلى ضرورة اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى, والتعامل بالقيم الإنسانية. وغيرها من المبادئ والأساليب الهامة التي يتم طرحها بالكتاب, كما أن الكاتب حالياً ينتهي من كتابه الجديد ” سهام إبليس “.

وفي حوار خاص تواصلت ” عالم النجوم” مع الكاتب والفنان الشاب معتز وزة المكتشف, للحديث عن بداية دخوله في عالم الأدب والكتابة, وعن الصعوبات التي يواجهها في مشواره الأدبي, بجانب أحلامه الكبيرة التي يسعى لتحقيقها, كما يلي:

حدثني عن بداية اكتشافك لموهبة الكتابة ومشوارك الأدبي ؟

اكتشفت موهبتي لما انشغلت بمجال الكتابة بشكل تلقائي وكنت بتأثر بمواقف معينة وبحاول أحلل الأسباب الرئيسية لكل مشكلة, ومنها جاء لقب المكتشف.

ما هي الصعوبات التي واجهتها في مشوارك الأدبي ؟

بدأت أكتب من عام 2012 وكان عندي وقتها 15 سنة و كان في الوقت ده كل إهتماماتي هي الدراسة و التأسيس فيها.

ما هي الرسالة العامة التي توجهها للقراء من خلال مؤلفاتك ؟

رسالتي لكل شخص هتكون مؤثرة لأنها من تجارب كتير فيه منها الإيجابي وفيه من السلبي, وللأسف ليس كان لدي الوقت للقراءة لأن الموضوع معايا كان موهبة و كان من اللازم أخصص وقت كافي للقراءة وتنمية مهاراتي بشكل أكثر دقة ، ويجب على كل كاتب أو قارئ أن يقوم بالبحث أكثر وأكثر حول كل فكرة أو موضوع لكي يكون هناك نماذج واضحة في الوصف المقصود.

من هو الشخصية الأدبية التي تعتبرها قدوتك الحسنة ؟

للأسف لم أقم بالقراءة حول أي موضوع يخص أي مؤلف أو كاتب وإنما الفطرة قد غلبتني وتأثر كل وقتي بالكتابة والبحث عن المعاني البديلة والأكثر دقة وبساطة.

هل هناك مشروع كتاب جديد قادم ؟

أقوم بالسعي أكثر وأترك الباقي على الحي الباقي الذي لا يموت وأنا الٱن سأنتهي من كتابي الجديد وهو كتاب «سهام إبليس».

ما هي أحلامك الكبيرة التي تسعى لتحقيقها ؟

نجاحي الحقيقي هو إسعاد ومساعدة الٱخرين وأتمنى تحقيق نجاح كبير بكتابي الجديد و صناعتي للفيديوهات التحفيزية وهذا سيصنع فارق مع كل المشاهدين عندما يتأثرون بكل كلماتي التي تصف معاناتي ومعاناة الٱخرين.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى