أخبار الرياضةعاجل

الليلة الاولى لـ مرتضى منصور داخل أكبر سجن في العالم

الليلة الاولى لـ مرتضى منصور داخل أكبر سجن في العالم

الليلة الاولى لـ مرتضى منصور داخل أكبر سجن في العالم
مرتضى منصور

يقضي مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ليلته الأولى بمركز الإصلاح والتأهيل وادي النطرون، والذي يعد أكبر سجن في العالم.

ونرصد خلال تلك السطور أبرز المعلومات عن السجن الذي يمكث فيه مرتضى منصور مدة شهر بدءًا من اليوم وهي فترة عقوبته لإدانته بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومجلس إدارته ، بعدما سلم نفسه صباح اليوم لمحكمة النقض التي رفضت طعنه وأيدت حكم حبسه، وعلى الفور تم اقتياده الى السجن.

مرتضى منصور نزيل سجن وادي النطرون الذي يعد مجهزًا بوسائل حديثة ومريحة تضمن الكرامة للنزلاء، حيث كان قد تم افتتاحه في اكتوبر 2021.

سجن وادي النطرون أو “مركز الإصلاح والتأهيل” تبلغ مساحته مليون و700 ألف متر مربع، وله مدخل ومخرج واحد، ويتكون من عدة مبان، ويضم مركزا للتأهيل والتدريب على الحرف، بالإضافة لمستشفى مركزي.

اكبر مركز إصلاح وتأهيل يمكث فيه مرتضى منصور، يراعي الإجراءات الوقائية اللازمة لنزلائه سواء تلك المتعلقة بالرعاية الصحية أو الوقائية، ويسمح بدخول ضوء النهار والتهوية للنزلاء بمساحات واسعة، كما يهتم بأماكن الاحتجاز والتطوير بما يتماشى مع ثوابت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

يتوافر في السجن أماكن لإقامة الشعائر الدينية، وأماكن تتيح للنزلاء ممارسة هواياتهم، وساحات للتريض وملاعب ومراكز للتدريب المهنى والفنى، تضم مجموعة من الورش المختلفة.

ويضم مركز الإصلاح والتأهيل مستشفى مركزيًا مجهزًا بأحدث الممعدات والأجهزة الطبية وغرف عمليات تشمل جميع التخصصات وغرفًا للرعاية المركزة وغرفًا للعزل والطوارئ، بالإضافة إلى صيدلية مركزية، وقسم للمعامل والتحاليل والأشعة، بجانب العيادات المجهزة بأحدث المعدات.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى