أخبار وتقارير

المبيدات الحشرية أقوى سلاح ضد فيروس كورونا

المبيدات الحشرية أقوى سلاح ضد فيروس كورونا

مبيدات حشرية
مبيدات حشرية

 

يعمل العلماء على مدار الساعة لتطوير علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مع وجود أكثر من 23 مليون إصابة حول العالم حتى الآن، ولكن يظل العمل على معرفة طرق الوقاية هو الحل السريع.

ووفقا لصحيفة ميرور البريطانية، تشير دراسة جديدة إلى أن المادة الموجودة في طارد الحشرات قد تكون سببا في حمايتنا من فيروس كورونا، حيث أظهر علماء من مختبر العلوم والتكنولوجيا أن هذا المنتج واسمه (سيتريوديول) يحتوي على مادة (DSTL) الفعالة.


ويحتوي أيضا على زيت شجرة الأوكالبتوس والتي يمكن العثور عليها في العديد من مبيدات الحشرات الشائعة، والتي تم توفيرها لوزارة الدفاع في وقت سابق، وأظهرت الأبحاث الاخيرة أنها تقتل فيروس كورونا بفعالية.

ويعمل مبيدات الحشرات على تطهير الأسطح وقتل فيروس كورونا عليها أسرع من غيرها من المواد، وتم التوصل إلى هذه التائج بعد تجربته بوضع قطرات مبارة على الفيروسات، وقام العلماء بتقييم النشاط المضاد للفيروسات من خلال طارد الحشرات.

وتم تجربته على خامات متعددة مثل الجلد الصناعي والقماش والبلاستيك، وأظهرت مبيدات الحشرات نشاط مضاد للفيروسات، وستشجع هذه النتائج للنظر في الطرق الوقائية التي يجب أن يتبعها البشر خلال الموجة الثانية لتفشي الفيروس المستجد.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى