أخبار وتقاريرتحقيقات وملفات

المصابة 56 بفيروس كورونا في مصر ممرضة بمستشفى الباجور بالمنوفية

اقرأ في هذا المقال
  • المصابة 56 بمصر اليوم هي ممرضة بإحدى المستشفيات والقلق والذعر يصيب جميع العاملين بالمستشفى
  • جاري تفريغ كاميرات المستشفى لحصر المرضى والأطقم الطبية التي اختلطت بالممرضة
  • جون جابور.. يصرح بأن الشائعات التي تهلك مواردنا وتنهك النظم الصحية ..

المصابة 56 بمصر اليوم هي ممرضة بإحدى المستشفيات والقلق والذعر يصيب جميع العاملين بالمستشفى

المصابة 56 بمصر اليوم هي ممرضة بإحدى المستشفيات والقلق والذعر يصيب جميع العاملين بالمستشفى

المصابة 56 .. ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر بعد إصابة ممرضة بمستشفى الباجور.. حيث أعلن عنها الدكتور جون جابور ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر.

جون جابور.. يصرح بأن الشائعات التي تهلك مواردنا وتنهك النظم الصحية ..

وأضاف جابور، خلال الندوة التي نظمها المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، تحت عنوان “تحليل وضع فيروس كورونا :التحكم في العدوى”، أنَّ هناك تنسيق تام بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان في مصر منذ الإعلان عن وجود أول حالة مصابة داخل مصر، مؤكّدًا أنَّ “الشائعات أخطر من المرض نفسه، إذ أنها تستهلك مواردنا وتنهك النظم الصحية بدلًا من التصدي لخطر المرض نفسه”.

المصدر المعلن عن المصابة 56 يصرح بالتالي:

مصدر داخل مستشفى الباجور النموذجي بالمنوفية، يصرح إنّ الحالة المصابة .. رقم 56 في مصر، هي لممرضة خالطت حالة مصابة بـ كورونا في مستشفى السلام ، ونقلت إلى مستشفى اليوم الواحد في “أشمون” لعزلها، موضحا أنّ درجة حرارتها ارتفعت صباح اليوم ودخلت في حالة إغماء، وجرى عزلها في الدور السادس بالمستشفى بعد سحب عينة منها ونقلها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان

جاري تفريغ كاميرات المستشفى لحصر المرضى والأطقم الطبية التي اختلطت بالممرضة

أنّ الممرضة كانت تعمل بشكل خاص في مستشفى السلام التخصصي ، إلى جانب عملها في مستشفى الباجور، وبمجرد علمها باحتجاز طاقم التمريض الذي اختلط بالحالة المصابة بمستشفى السلام، غادرت المستشفى وعادت لعملها في مستشفى الباجور، ومن وقتها وهي ترتدي كمامة وكانت تعاني من أعراض إنفلونزا عادية.

وتابع المصدر، أنّه جار تفريغ كاميرات المستشفى لحصر المرضى والأطقم الطبية التي اختلطت بالممرضة ، التي كانت تعمل في قسم الباطنة للمستشفى، لفحصهم.

زر الذهاب إلى الأعلى