عالم الفن

النجمة العالمية نورا فتحي تحقق اكثر من 15 مليون مشاهدة على اليوتيوب

النجمة العالمية نورا فتحي تحقق اكثر من 15 مليون مشاهدة على اليوتيوب

النجمة العالمية نورا فتحي تحقق اكثر من 15 مليون مشاهدة على اليوتيوب
نورا فتحي

 
حصدت اغنية “نورا” للنجمة العالمية نورا فتحي نجاحا كبيرا، حيث حققت نسبة مشاهدات على اليوتيوب  عالية وصلت إلى أكثر من 15 مليون مشاهدات.
 
وأغنية نورا هي من كلمات وألحان محسن تيزاف و ياسين الإدريسي، ومن إخراج شركة وارنر ميوزيك جروب، وفيما أشرف على إخراجها المخرج المغربي عبد الرفيع العبديوي.
 
وقامت الفنانة العالمية نورا فتحي من خلال جديدها الفني، بتسليط الضوء على الزي الأمازيغي الذي ظهرت به في العديد من المشاهد في الأغنية.

وتعتبر أغنية نورا بمثابة احتفال بالتنوع والانصهار الثقافي، التي تتجسّد فيها شخصية فتحي النابضة بالحياة وجاذبيتها المعدية، حيث تمزج نورا فتحي من خلالها بين جذورها المغربية والكندية والهندية في سمفونية ساحرة، التي تمزج بين الإيقاعات المغربية و الألحان المعاصرة، بينما تختلط كلماتها بسلاسة بين الإنجليزية والدارجة (العربية المغربية)، لتنسج رواية نابضة بالحياة وتعبّر عن هوية نورا فتحي المتعددة،  من أن تكون بمثابة جسر بين الثقافات المختلفة، توحّد المستمعين في تجربة موسيقية راقصة.

كما تعد “نورا” أكثر من مجرد أغنية، حيث تحتفل بالتراث الثقافي وبلغة الموسيقى العالمية، وتأخد المستمعين في رحلة من أجل التعبير عن ذاتهم، والاستمتاع بعالم الموسيقى والرقص.
 
وبخصوص جديدها الفني، صرحت نورا فتحي قائلة، “لقد كان إنتاج NORA   بمثابة رحلة مذهلة بالنسبة لي”.
 
وقالت فتحي، “أن الأغنية   تعبّر عن كيفية بناء كلّ من المغرب وكندا والهند لهويتي الخاصة، وهي طريقتي لمشاركة تراثي وقصة نجاحي الشخصية مع العالم. وآمل أن تلهم هذه الأغنية الجميع لاحتضان هوياتهم الفريدة والاحتفال بتنوعهم وإيجاد الفرح في خلفياتهم الثقافية.”

ويشار إلى النجمة العالمية نورا  تعتبر فنانة متعددة المواهب، التي تجمع بين الغناء والرقص والتمثيل، وقد جذبت موسيقاها بالفعل ملايين المعجبين، ومليارات المشاهدات والاستماع حول العالم.

 وكما  تألقت  على المسرح العالمي في  مجموعة من الفعاليات المرموقة، منها   الحفل التاريخي مع “فناير” في الأولمبيا بباريس عام 2020، وأدائها في الساحة العالمية لمعرض إكسبو 2020 في دبي بالإضافة إلى مشاركتها في الحفل الختامي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر الذي أضاف لمسيرتها المهنية بعدًا جديدًا، وذلك بمشاركتها في المسرح مع فنانين عالميين، وأسرت المشجعين بحركاتها الراقصة، بتأديتها  أغنية “Light the Sky”،  نشيد الكأس الـ”فيفا”.

والجدير بالذكر، أن الفنانة نورا فتحي المقيمة في الهند هي من أصول مغربية، ومن مواليد تورنتو بكندا، حيث بصمت اسمها في المجال الفني كممثلة في بوليود.
وفيما برز تنوعها من خلال الظهور في الأفلام الهندية والتيلجو والتاميلية والمالايالامية، بالإضافة إلى اتقانها لمجموعة من اللغات منها اللغة الدارجة والعربية والإنجليزية والفرنسية.

ونجحت النجمة نورا فتحي بفضل أعمالها الفنية الناجحة، في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة من جميع اقطار العالم، حيث تملك اكثر من   46,7 مليون متابع على Instagram   و21 مليون على Facebook   وأكثر من 1.2 مليار استماع لموسيقتها، و5 مليارات مشاهدة إضافية على YouTube  لمقاطع الفيديو المميزة الخاصة بها.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى