أخبار الرياضة

النسخة السابعة من “عربية السيدات” تشهد مشاركة 560 لاعبة من 15 دولة

النسخة السابعة من “عربية السيدات” تشهد مشاركة 560 لاعبة من 15 دولة

النسخة السابعة من "عربية السيدات" تشهد مشاركة 560 لاعبة من 15 دولة
دورة الألعاب للأندية

تستعد لاعبات أنديتنا الوطنية لتمثيل الرياضة المصرية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية في النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تقام في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 2-12 فبراير المقبل، تحت شعار “لكل بطلة حكاية ترويها الملاعب”، حيث تعتزم لاعبات 3 فرق رياضية مصرية مواصلة إنجازات الرياضة المصرية المتتالية لكافة الألعاب الفردية والجماعية، ورفع اسم مصر عالياً.

وتأتي مشاركة الفرق المصرية في البطولة الرياضية النسائية الأكبر على مستوى الوطن العربي، بعد تمثيل مشرف شهدته الرياضة المصرية النسائية في عام 2023، والتي كان من أبرزها حصول مصر المراكز الأولى للتصنيف العالمي للاسكواش، من خلال نور الشربيني، واستمرار تقدم تصنيف أصغر لاعبة في التاريخ تدخل ضمن أفضل 20 عالمياً عبر اللاعبة المتألقة أمينة عرفي، وصعود 9 لاعبات مصريات على صدارة أفضل 20 عالمياً، وغيرها من الإنجازات النسائية الكبرى التي تحسب للرياضة المصرية.

وتنطلق النسخة السابعة “عربية السيدات” في الثاني من فبراير المقبل، تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وبمشاركة مصرية لـ3 أندية رياضية وهي: نادي سبروتيج الرياضي، ونادي إنبي، ونادي فريق المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، ضمن 63 فريقاً و560 لاعبة من 15 دولة عربية.

ألعاب القوى تتصدر
وحققت ألعاب القوى أكبر عدد من المشاركات على صعيد الفرق، حيث يخوض منافساتها 12 فريقاً رياضياً من إجمالي الفرق المشاركة، تلتها كرة الطائرة بواقع 9 فرق، ثم كرة السلة والكاراتيه اللتين يخوض منافسات كل منهما 8 فرق، أما كرة الطاولة فجاءت في المرتبة الثالثة بين الألعاب بواقع 7 فرق، بينما ينافس على ذهب البطولة 6 فرق، في كل من لعبتي القوس والسهم والمبارزة، وحلت أخيراً بين الألعاب الرماية بواقع 5 فرق تستعد لمواجهاتها.

8 منشآت رياضية تستقبل المنافسات
وتستعد 8 منشآت رياضية متوزعة على مختلف أنحاء إمارة الشارقة لاستضافة منافسات وتدريبات الدورة السابعة، حيث ستكون صالة مؤسسة رياضة المرأة ونادي الشارقة بمنطقة سمنان ونادي الشارقة بمنطقة البطائح مسرحاً لمباريات وتدريبات كرة السلة، بينما تستضيف صالة مؤسسة رياضة المرأة ونادي خورفكان الرياضي منافسات وتدريبات كرة الطائرة.

وأما الكاراتيه فتقام مبارياتها وتدريباتها في مركز الطفل بالقرائن، وتدريبات ومنافسات الطاولة في نادي الشارقة بمنطقة الحزانة وصالة مؤسسة رياضة المرأة، التي تحتضن أيضاً منافسات وتدريبات المبارزة. ويستضيف نادي الثقة منافسات ألعاب القوى، وتقام تدريباتها في نادي الشارقة بالحزانة، أما الرماية فتخوض اللاعبات مبارياتها وتدريباتها في نادي الذيد.

وعلى صعيد جدول المسابقات والتتويج للألعاب، تم تحديد مسابقات وتتويج “المبارزة” في 4 فبراير، فيما ومسابقات وتتويج “الرماية” يوم 9 فبراير، بينما تم تحديد منافسات وتتويج “ألعاب القوى” و”القوس والسهم” في 10 فبراير، على أن تكون مسابقات وتتويج “الكاراتيه” و”كرة الطاولة” في 11 فبراير، ومسابقات وتتويج “كرة الطائرة” و”كرة السلة” في 12 فبراير.

وحددت اللجنة المنظمة العليا للنسخة السابعة من الدورة موعد الاجتماعات الفنية في الأول من فبراير لمنافسات المبارزة، وفي الثاني من فبراير لكرة السلة والطائرة والرماية، فيما سيعقد في 6 فبراير اجتماع كرة الطاولة والقوس والسهم، يليه 7 فبراير للكاراتيه وألعاب القوى.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى