المهرجاناتعاجل

انطلاقة مبادرة “1000 هنا ” بالإسكندرية

انطلاقة مبادرة “1000 هنا ” بالإسكندرية

انطلاقة مبادرة "1000 هنا " بالاسكندرية
صورة تذكارية لرئيس المهرجان مع الفنانين والرعاه

بعد أن انطلقت فاعليات مهرجان التذوق الثاني بالإسكندرية يوم الجمعة الماضية 12 نوفمبر وذلك بحضور نخبة من الفنانين والاعلاميين وكبار شيفات السوشيال ميديا وذلك للربط الفكري الرائع بين الإبداع في الطهي والأداء الفني.
حضر نجوم الفن والإعلام الذين قاموا بتلبية دعوة الحضور لمشاركة المهرجان وحضر كلا من :
الفنان عصام كاريكا، الفنان إبراهيم عبد القادر، الفنانة مريم سعيد، الفنان كمال السيد ، الفنانة عبير سعيد ، الفنان حسان العربي، والفنان صبحي خليل.

انطلاقة مبادرة "1000 هنا " بالاسكندرية
د. دعاء نصر وعصام كاريكا
انطلاقة مبادرة "1000 هنا " بالاسكندرية
رئيس المهرجان والفنانين الحضور

“مبادرة 1000 هنا “، مبادرة تهدف إلى التكافل الاجتماعي وتسعى لرفع مستوى المعيشة لبعض الأسر الفقيرة وبعض المؤسسات التي تشارك في أعمال الخير مثل دار رعاية الأيتام والمؤسسات الخيرية والشوارع والميداين داخل محافظة الإسكندرية.

انطلاقة مبادرة "1000 هنا " بالاسكندرية
رئيس المهرجان د. دعاء نصر

وإنطلاقاً من قول الله تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان )

وانطلاقًا من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جاريه أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له )

ويعد مهرجان التّذوق هو صاحب الفكرة لـ “مبادرة 1000هنا” وذلك بطرحها علي الفنانين ورعاة المهرجان والتي حازت على اهتمام وإعجاب ودعم من الجميع.

انطلاقة مبادرة "1000 هنا " بالاسكندرية
د. دعاء نصر والمشرفين على المبادرة لشهر نوفمبر

فقد تم الاعلان عن التفاصيل الكاملة للمبادرة من خلال كلمتي:
إن فكرة مبادرة “1000 هنا”، مبنية على مساعدة المحتاجين
وذلك إنطلاقاً من وقف أبي طلحة الأنصاري حائطه كله :
فعن انس بن مالك رضي الله عنه قال : كان أبو طلحة أكثر الأنصار بالمدينة مالاً من نخلٍ وكان أحب أمواله إليه ( البيرحاء ) أي : حديقة كبيرة أو بستان به نخل ، وكانت مستقبلة المسجد وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدخلها ويشرب من ماء فيها طيب . قال : أنس فلما أنزلت هذه الآية (( لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون )) فقام أبو طلحة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله إن الله تبارك وتعالى يقول (( لن تنالوا البر حتى تنقوا مما تحبون )) ، وإن أحب أموالي إلي البيرحاء أي البستان الذي به النخل ، وإنها صدقة ؟ أرجو برها وذخرها عند الله تعالى فضعها يا رسول الله حيث أراك الله . قال أنس راوي الحديث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( بخٍ ذلك مال رابح ، ذلك مال رابح وقد سمعت ماقلت، وإني أرى أن تجعلها في الأقربين )) قال أبو طلحة أفعل يا رسول الله ، فقسمها أبو طلحة في أقاربه وبني عمه، وهذا منهج كل الأديان السماويه لإنها من مشكاة واحدة.

انطلاقة مبادرة "1000 هنا " بالاسكندرية
وجبات المبادرة

وبالفعل تم هذا الشهر بدء عمل وجبات توزع على الأسر الفقيرة والمحتاجين خلال العام بما يقرب 100 وجبة واكثر شهريا بالإضافة إلى المشاركة الكبيرة في شهر رمضان الكريم شهر البر والإحسان ب 1000 واجبة .
حتى نكون أسرة واحدة في طريق الخير الباقي بإذن الله”

انطلاقة مبادرة "1000 هنا " بالاسكندرية
وجبات المبادرة

وتعتبر هذه المبادرة هي الأولى من نوعها بفكرة المساهمة الكبيرة من الأشخاص ولو بالقليل في أعمال الخير فيكفي اننا نكون يد إلى يد وكتف بكتف في سبيل الخير والتقرب الى الله.

ولا يقتصر الدعم المادي فقط ولكن بالدعم الإنساني والتكافل الاجتماعي بشكل عام، لأننا نعيش داخل وطن واحد ولابد ان نكون دائما وابدا نسعى للخير فيه.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى