عاجلمقالات

إتقان الكلمة هي الطريق لدخول الإعلام

إتقان الكلمة هي الطريق لدخول الإعلام

إتقان الكلمة هي الطريق لدخول الإعلام
الإعلام

 

كتبت: ليلى احمد جابر

‎نحن نحتاج إلى وجود فارق إعلامى احترافى مهنى ينقل واقع الأحداث ويكون شريك البناء والتنمية للوطن، وإيمانا منا بدور الشباب الفعالة للنهوض بالوطن وشريك أساسى بالبناء والتنمية، لذلك إعداد برنامج تأهيل الكوادر الإعلامية ومن هذا المنطلق سوف نقدم لحضراتكم كيفية معرفة الشباب لمصطلح الاعلام الجديد لكوادر شبابية إعلامية وتدريبها وبعد ذلك نزولها إلى مجال العمل الاعلامى. نحن ندعوا كل مؤسسات الدولة للوقوف جانبا لجنب الشباب بعمل حملة من خلال تدريب الكوادر الشبابية بمجال الإعلام بان ندعم هولاء الشباب بمعرفة مجالات الاعلام واشكال التدريب .

كيف تدرب كوادر الشباب على مهارات الإعلام. ومعرفة وسيلة لأخبار الناس والتأثير عليهم وهذا هو الجانب العملى والواقعى لمعرفة الكلمة ومضمونها. واعتمادها فى توصيل المعلومة عن طريق الكلمة، بمعنى اصح (أن الكلمة هى الوسيلة التي يعتمد عليها الإعلام أن كانت مقروءة بالإذاعة أو مكتوبة فى الصحافة أو معدة فى ورق أمام التليفزيون. وتكون عبارة عن برامج أو نشرات فى جداول تتحول الى اسكريبت وتستطيع أن تدخل بها لعالم الاخراج بها إلى عالم الإخراج. وان كانت مكتوبة على الكيبورد فيستطيع ان تدخل مجال السويشال ميديا. وان كانت للتحدث المباشر فتستطيع أن تكون فى مجال العلاقات العامة… فمن هذا المنطلق نستخلص إذا اتقنت الكلمة فمن الممكن أن تدخل مجال الإعلام من المدخل الصحيح. 

فإذا أحسست بعد ذلك أنك لا تستطيع إتقان فن الكلمة من الممكن أن تدخل على مجال آخر مؤثر فى مجال الإعلام. وعلم الصورة كأمثال فن الكاريكاتير. وكل مجال الفنون من الرسوم المتحركة أو مجال الاخراج أو المونتاج. والدعاية والفوتوشوب. وهى مداومة النظر للمشاركة أو المناظر التى تحاكيها. والمجلات. ومشاهدة أفلام السينما ومونتاج الافلام . ولهذا فلنعمل معا لخير بلدنا ف أجيال الحاضر صناع المستقبل.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى