محافظات

بالصور… نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من ٨٠٠ متدرب بالتعاون مع دار الكهرباء

بالصور… نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من ٨٠٠ متدرب بالتعاون مع دار الكهرباء

بالصور… نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من ٨٠٠ متدرب بالتعاون مع دار الكهرباء
حفل تكريم نقابة المهندسين

في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين لجنة العلوم الهندسية والتدريب بنقابة المهندسين بالإسكندرية و شركة دار الكهرباء شهد اليوم حفل تكريم المتدربين بالعام الأول للتعاون بشركة دار الكهرباء الذي أقيم بدار الدفاع الجوي بحضور الأستاذ الدكتور محمد هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية والمهندس محمود عرفات أمين عام نقابة المهندسين المصرية والمهندس الاستشاري محمد حمودة أمين عام مساعد نقابة المهندسين المصرية.

في البداية؛ بدء الأستاذ الدكتور هشام سعودي بالترحيب بالحضور وقام بشكر مجلس النقابة على جهده الدائم و سعيه المستمر للنجاح و التطور وقام بتوجيه الشكر لشركة دار الكهرباء وجميع المسؤولين عنها ، وكما أشاد بالتعاون معهم وعبر عن فخره بالنتائج النهائية للمهندسين و وجه لهم النصيحة بأن العلم هو السلاح الذي يتمنى لهم أن يتسلحوا به دائماً ليكونوا متفوقين ومنتجين.

بالصور… نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من ٨٠٠ متدرب بالتعاون مع دار الكهرباء
اعضاء نقابة المهندسين بالإسكندرية

كما أشاد السيد المهندس محمود عرفات أمين عام نقابة المهندسين المصرية بدور نقابة المهندسين بالإسكندرية في محور تدريب المهندسين و تعاونها مع الشركات لتوفير التدريب العملي اللازم للمهندسين ، و طرح فكرة تعميم مثل هذا البروتكول المبرم مع شركة دار الكهرباء على مستوى النقابة العامة ، ومن جانبه شكر المهندس محمد حمودة مجلس نقابة المهندسين بالاسكندرية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد هشام سعودي على مجهوداتهم في خدمة المهندسين .

كما أكد الأستاذ الدكتور مصطفى الحضري رئيس لجنة العلوم الهندسية و التدريب بنقابة المهندسين بالاسكندرية على دعم مجلس النقابة المستمر لخدمة مهندسي الاسكندرية ، وقال ان الاحتفال اليوم ليس مجرد احتفال بتكريم المهندسين المتدربين ولكنه احتفال بمواجهة التحديات والصعوبات التي تم حلها من قبل لجنة العلوم والهندسية والتدريب .

وكانت من أول التحديات هو عدم وجود قاعات للتدريب بالنقابة وكانت قاعة واحدة فقط في البداية ولكن بفضل التطورات الهائلة التي شهدتها النقابة تم توفير ٥ قاعات تدريبة مجهزة على اعلى مستوى من الجودة .

كما تم مواجهة التحدي الثاني من نقص المدربين ولكن بعد وضع خطة لاختيار أفضل المدربين بمعايير فنية خاصة من خلال لجان مختصة.

وأدى ذلك لمواجهه التحدي الثالث وهو عدم التنوع في الدورات التدريبية و اقتصارها على ٩ دورات فقط ولكن الآن بعد تخطي التحديات السابق ذكرها تم اقامة أكثر من ٤٥ دورة تخصصية للتخصصات الهندسية المختلفة .

بالصور… نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من ٨٠٠ متدرب بالتعاون مع دار الكهرباء
تكريم المتدربين من نقابة المهندسين

وكانت توجد أيضاً عقبة كبيرة وهي عدم القدرة على التواصل مع شباب المهندسين ولكن بعد اختيار مجلس جديد يضم شباب جديد تم أولاً طرح فكرة مبادرة التدريب و الشباب من خلال لجنة الشباب برئاسة المهندس محمد قبيصي ، و التي شملت دورات تدريبية و ندوات علمية متنوعة لعدد كبير من شباب المهندسين حديثي التخرج وطلاب الهندسة على دار أشهر الصيف وكانت هي حلقة الوصل بين مجال التدريب و شباب المهندسين بالاسكندرية ،. والجدير بالذكر أن المبادرة مستمرة للعام الثاني على التوالي وخلال العام الماضي تم تدريب ١٣٧٠ مهندس وفي هذا العام تم الوصول إلى ١٧٨٠ متدرب حتى الآن و وجه الشكر للجنة العلاقات العامة برئاسة المهندس محمد سعيد واثنى على دورها الفعال في التواصل مع المهندسين بمختلف الفئات العمرية و تعريفهم بالدورات التدريبية في التخصصات الهندسية وتعريفهم بالخدمات النقابية المختلفة

وكان التحدي الخامس الذي تم التغلب عليه وقامت لجنة العلوم الهندسية والتدريب بالتعاون مع الكيانات الكبرى والشركات وبدأ بفكرة التعاون مع شركة دار الكهرباء التي تم تدريب من خلالها أكثر من ٨٠٠ مهمدس و طالب بكليات الهندسة بالدورات العلمية التي تحتوي على أجزاء عملية ايضا ، كما انه وضح انه في عام ٢٠١٧ كان عدد المتدربين لا يتعدى ٧٠٠ متدرب بالنقابة ولكن في عام ٢٠٢٣ تم الوصول لعدد ٤٠٠٠ متدرب.

ويعد اخر تحدي هو التواصل مع حميع النقابات داخل وخارج مصر وهذا ما يسعى اليه المجلس الحالي بالنقابة وبدأ بالفعل في هذه الخطوة .

بالصور… نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من ٨٠٠ متدرب بالتعاون مع دار الكهرباء
تكريم المتدربين من نقابة المهندسين

وقدم المهندس حمدي عبد الرسول المدير التنفيذي لشركة الكهرباء الشكر لدور النقابة في هذا العام الذي كان له طابع خاص لأنه الاول من نوعه وكان يشمل الإشراف على المحتوى العلمي و الجدول الزمني من قبل نقابة المهندسين بالاسكندرية .

كما عبر عن سعادته بتعاون النقابة مع دار الكهرباء و نتائجه المثمرة بعد نهاية العام الأول من التعاون المشترك و استفادة عدد كبير من شباب المهندسين الواعد.

كما حرص على الحضور اعضاء مجلس نقابة الاسكندرية وعلى رأسهم المهندس صلاح حامد أمين النقابة و كلا من الدكتورة هبة المغربي و الأستاذ الدكتور محمد صلاح، والمهندس وليد ماضي و المهندس محمد قبيصي والمهندس محمد سعيد ، و المهندس هادر ميتو عضو مجلس إدارة نادي المهندسين بالاسكندرية .

زر الذهاب إلى الأعلى