أخبار الرياضة

بداية جيدة ومباراة سهلة في إفتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية

بداية جيدة ومباراة سهلة في إفتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية

بداية جيدة ومباراة سهلة في إفتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية
أرشيفية

كتب / محمد فاروق

عاشت جماهير كرة القدم على مستوى العالم ليلة أمس إحتفالية رائعة قدمتها كوت ديفوار لضيوفها من خلال حفل إفتتاح مبهر أثبت للعالم ان القارة السمراء تمتلك من المواهب والقدرات ما يجعلها قادرة على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة والذى كانت بسبب الصراعات التي خلفها وراءه الإحتلال الأجنبى لبلاد القارة .

وبعد حفل الإفتتاح انطلقت أولى مباريات البطولة بين منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض وبين منتخب غينيا بيساو على ملعب الحسن واتارا في الجولة الأولى للمجموعة الأولى بكأس أمم أفريقيا 2023 .

ولم يجد منتخب الأفيال أي صعوبة فى التغلب على منتخب الثعالب وفاز علية بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

بدأت المباراة قوية من جانب أصحاب الأرض وسط تشجيع الجماهير الايفوارية ولم تنتظر الجماهير الفرحة طويلاً فقد سجل اللاعب سيكو فوفانا هدف كوت ديفوار الأول في الدقيقة 4 من عمر المباراة بعد تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وضاعف النجم الايفواري كراسو النتيجة وسجل الهدف الثاني لكوت ديفوار في الدقيقة 57 بعدما إستغل خطأ المدافع الغينى أوبا سانجانتي ليخطف منة الكرة ويصوب في المرمى ليحرز الهدف الثاني لمنتخب بلادة ويعلن انتهاء المباراة إكلينيكيآ .

وبذلك حصدت كوت ديفوار أول ثلاث نقاط لها في المجموعة الأولى بينما ظل منتخب غينيا بيساو بدون رصيد من النقاط.

ويلتقى اليوم في نفس المجموعة منتخب نيجيريا مع غينيا الإستوائية في الرابعة عصراً .

أدار لقاء الإفتتاح الحكم المصرى أمين عمر وعاونة طاقم تحكيم مصرى بالكامل وأشاد جميع المحللين الأفارقة بمستوى أمين عمر ونجاحة فى إدارة اللقاء دون أى أخطاء مؤثرة .

ويعتبر نجاح طاقم التحكيم المصري خطوة هامة لإستمرارة فى إدارة المباريات بالبطولة فى الأدوار القادمة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى