ثقافة وترفية

برج العذراء .. المميزات والعيوب التي يتميز بها مواليد هذا البرج

اقرأ في هذا المقال
  • برج العذراء .. المميزات والعيوب التي يتميز بها مواليد هذا البرج
  • برج العذراء تمر الشمس من هذا البرج في 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر
  • مميزات برج العذراء
  • عيوب بـرج العـذراء
  • ويعتمد مولود بـرج الـعذراء

برج العذراء تمر الشمس من هذا البرج في 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر

برج العذراء
برج العذراء

برج العذراء .. هو سادس برج من الأبراج الفلكية الاثني عشر من دائرة البروج، تمر الشمس من هذا البرج في 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر، وحسب الأساطير الميثولوجية الإغريقية، العذراء هي استريا ابنة الإله زيوس.

مميزات برج العذراء

يتميز الـعذراء بالجسد القوي والمرونة الكبيرة، والقدرة العالية على تحمل التعب والإرهاق والضغوط في العمل، ويكره التسول والبطالة، ويتميز بالصدق في أحاسيسه ومشاعره إلى حد كبير، ومؤمن بالصراحة، محب للآخرين، عاشق لجمال المنظر والترتيب، كما يتميز مولود العذراء بالحماس في أداء العمل دون ملل أو ضجر، ويميل الى البعد عن الناس والعلاقات الاجتماعية والوحدة؛ بسبب شعوره بعدم الارتياح والثقة بالكثير من الناس، لا يستسلم للأوهام والأحلام، بل النظام والعمل والمنطق والدأب المستمر. كما يعتبر مولود العذراء من الشخصيات القوية التي يمكن اللجوء إليها لأخذ النصائح والحكم، وبالرغم من أن المظهر الخارجي لمولود برج العذراء يوحي بعدم المبالاة والهدوء، إلاّ أنه يخفي مشاعر عميقة عن الآخرين، بسبب الواجبات والمسؤوليات الكبيرة التي تقع عليه، وسعيه الدائم إلى تحقيق مطالبه في فترة زمنية قصيرة.

عيوب بـرج العَذراءُ

من عيوب بـرج العـذراء المزاجية، وعدم الارتياح والثقة للكثير من الناس، وهذا ما يجعل اختلاطه بالآخرين صعباً، كما أنه يميل الى الوحدة، والغموض، وشدة التدقيق على كل فعل حتى لو لم يكن يستحق، والحاجة الى التسلسل والتدرج في التعامل مع الآخرين، حتى يطمئن ويرتاح لهم، كما أنه خجول، ومخادع، وبارد المشاعر، ويوجه النقد القاسي الذي يجعل الكثير من الناس تنفر منه، وردود أفعاله سريعة، كما يحرص على التحفظ ويشدد على التجريب، والتأكد من صحة كل شيء.

العـذراء
العـذراء

ويعتمد مولود بُرج الـعذراء

يعتمدون فقط على العقل في اتخاذ قرارته ويبعد عن العاطفة، مما يجعله ذلك قاسياً في قرارته وردوده، ويجد الصعوبة الكبيرة في اختيار الأصدقاء والأشخاص المقربين، ويفضل الروتين الوظيفي، والتمسك بالعادات، كما أنه أناني ويصر على الرفض في حالة عدم اقتناعه، ولا يستطيع مولود بــرج العــذراء على التعبير عن مشاعره بشكل مناسب ومثالي، لذلك يبدو صعبَ الفهم ومحافظاً.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى