أفلام ومسلسلاتعاجلعالم المرأة

“بطن الحوت”.. دراما تجمع باسم سمرة بمحمد فراج

“بطن الحوت”.. دراما تجمع باسم سمرة بمحمد فراج

"بطن الحوت".. دراما تجمع باسم سمرة بمحمد فراج
باسم سمرة

كتبت / روز توفيق انور

مسلسل “بطن الحوت” قصة شاب ملتزم دينياً، يجد نفسه في مواجهة شبكة معقدة من العلاقات والعداوات، حينما يضطر إلى استلام أعمال شقيقه الأكبر، للعبور بعائلته إلى بر الأمان.

لكنه سيكتشف أنه أمام امتحان خطير، ومضطر لإدارة إمبراطورية غامضة. وتطرح الأحداث التي سيبدأ عرضها، من المسلسل المشوق، تساؤلات حول الأخلاق والمبادئ في ظل الظروف الصعبة.

كما يجسد المسلسل الصراع الأزلي بين الخير والشر، وهو من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، وسيناريو وحوار محمد بركات، ويقوم ببطولته: محمد فراج، وباسم سمرة، وأسماء أبو اليزيد، وعصام عمر، وحسام الحسيني، ويوسف عثمان، بمشاركة سماح أنور، وعبدالعزيز مخيون، وبسمة، وآخرين

يوضح الفنان محمد فراج، في تصريحات صحافية، أن شعار الحكاية الأساسي هو صراع أخوين، بنكهة مصرية خالصة في عمل درامي صعب الكتابة والتنفيذ، حيث يطرح العمل قصة حقيقية عن الصراع بين الجماعات السلفية، وتجار المخدرات، والناس العاديين، الذين يعيشون تحت خط الفقر.

ويشير فراج إلى تقديمه شخصية «ضياء العمري»، وهو شقيق «هلال العمري»، الذي يؤدي دوره الفنان باسم سمرة، والابن الأصغر للسيدة «أفراح»، التي تؤدي دورها الفنانة سماح أنور، لافتاً إلى أن القصة واقعية، ودرجة التشويق فيها تزيد تباعاً خلال الأحداث، حلقة بعد أخرى، والصراع بين الأخوين سيستمر طوال الوقت.

ويبين صالح أن أحداث المسلسل تدور بين عامَيْ: 2006 و2008، ويقدم معالجة حديثة لقصة «قابيل وهابيل»، تنطلق من فرضيات اجتماعية وسياسية في تلك الفترة بمصر، ومنها لو أن شخصاً «سلفياً»، يبدو عليه التدين والورع، صار متحكماً في إمبراطورية مخدرات، أو تعرض لاختبار كبير.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى