عاجلعالم الفن

بعد اعتزالها ب 15 عام تصدرت التريند… في يوم ميلاد امل ابراهيم

بعد اعتزالها ب 15 عام تصدرت التريند… في يوم ميلاد امل ابراهيم

بعد اعتزالها ب 15 عام تصدرت التريند... في يوم ميلاد امل ابراهيم
أمل ابراهيم

كتبت/ مادونا عادل عدلي

اشتهرت في أدوار الصغيرة وكان أبراز أدوارها في فيلم «كيت كات».

ولدت أمل إبراهيم في مثل هذا اليوم الموافق 12 يناير 1945 حيث بدأت مسيرتها الفنية في عام 1969.

أمل إبراهيم من مواليد 12 يناير 1945، وهي ممثلة مصرية بدأت مسيرتها الفنية في عام 1969 منذ صغرها، واشتهرت بتقديم أدوار صغيرة لكنها تترك بصمة دائما، وكان أبراز أدورها في فيلم “الكيت كات”، “بطل من ورق”، “في محطة مصر”، “سلام يا صاحبي”، “فيلم هندي”.

كما شاركت في أفلام “داليا المصرية”، “غابة من السيقان”، “غراميات عازب”، “وعادت الحياة”، “مين يجنن مين”، “أشياء ضد القانون”، “الإنس والجن”، “عفوا أيها القانون”، “درب الهوى” وغيرها من الأفلام.

بعد اعتزالها ب 15 عام تصدرت التريند... في يوم ميلاد امل ابراهيم
امل ابراهيم

ولها رصيد من المسلسلات منها: “عائلة الحاج متولي”، “ريا وسكينة”، “البخيل وأنا”، “يوميات ونيس- الجزء الثالث”، “العصيان- الجزء الأول والثاني”، “عباس الأبيض”.

وكان آخر عمل للفنانة أمل إبراهيم هو فيلمها «البرنسيسة» الذي تم عرضه عام 2013.

وبعد سنوات كثيرة تصدرت الفنانة المصرية أمل إبراهيم محركات البحث على موقع جوجل بعد حديثها عن كواليس اعتزالها الفن، إذ أكدت أنها قررت الاعتزال للتفرغ لتربية ابنها.

وقالت خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم منى الشاذلي” على قناة cbc: “أنا موجودة في مصر، وقررت الاعتزال من 15 سنة للتفرغ لتربية ابني”.

وأضافت: “كان رزقي في الشغل، ورزقي زاد أضعاف بعد ما سبت الشغل، وكل سنة بعمل عمرة مع ابني، ونقيب الممثلين بيعامل الممثلين كلهم معاملة في منتهى الجمال، وحسيت ده مع كل الناس”.

وتابعت: “وقعت في الشارع وجالي إغماء، وابني اتصل بالنقابة، وقالهم روحوا لأقرب مستشفى، وعمل كل ما يلزم لإنقاذ أمل إبراهيم”.

أكدت أمل إبراهيم أن قرار اعتزالها جاء لشعورها بوجوب التفرغ لتربية ابنها، موضحة أنها لم تندم على هذا القرار.

ما زالت أمل إبراهيم عضو في نقابة المهن التمثيلية وتتمتع بكل الحقوق التي يتمتع بها أي عضو في النقابة.

لقاء مع امل ابراهيم

وكانت قد حلت الفنانة أمل إبراهيم، ضيفة في برنامج “واحد من الناس” المذاع على شاشة الحياة، وتحدثت أمل إبراهيم عن شخصية “جواهر الدجالة” في مسلسل “عائلة الحاج متولى” قائلة: “الدور تم اجتزاءه وحذف عدد من المشاهد، وقلت للمخرج مصطفى محرم لماذا تم حذف بعض مشاهدى، فأجاب النجم نور الشريف كان يصور العديد من المشاهد مع باقي النجمات واضطرينا إلى حذف بعض مشاهدك”. 

وعن قرار الاعتزال قالت أمل إبراهيم: “اعتزلت عشان ابني لأنني كنت أتركه كثيرا، وزوجى توفي بعد ما خلفت وأنجبته ولم أتزوج بعده بسبب ابني وعندما اعتزلت ولبست الحجاب لم أفكر في العودة ولكني لو في دور بالحجاب لا أمانع وليس لي تعليق على عودة بعض الفنانات وخلع الحجاب”.

وعن تكريمها بمهرجان القاهرة للدراما قالت أمل إبراهيم: “أنا مش مصدقة انني سيتم تكريمي والوسط الفني صعب ولم أكن أتصور التكريم والتحية للدكتور اشرف زكي على الدعوة وسعدت بوجود الدكتور يحيي الفخراني وحزنت لأنني وجدته يسند على عصا.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى