أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

بعد حالة الغضب الشديد.. نجوم الفن في حالة دفاع ودعم لـ منى زكي

بعد حالة الغضب الشديد.. نجوم الفن في حالة دفاع ودعم لـ منى زكي

بعد حالة الغضب الشديد.. نجوم الفن في حالة دفاع ودعم لـ منى زكي
منى زكي

تقرير: ثريا الصاوي

تصدرت الفنانة منى زكي محركات البحث بعد عرض فيلم “أصحاب ولا أعز” الذي يقدم قضايا مخالفة للعادات والتقاليد المصرية، وتعرضت إلى هجوم شديد وانتقادات لاذعة بسبب دعوته للمثلية الجنسية والخيانة الزوجية، ظهر عدد من نجوم الفن ليظهروا دعمهم الكامل لها و يعبروا عن استيائهم من موقف محبيها.

بعد حالة الغضب الشديد.. نجوم الفن في حالة دفاع ودعم لـ منى زكي
أصحاب ولا أعز

وفي هذا التقرير نعرض إليكم بعض من آراء النجوم والنقاد الفنانين

الناقد الفني طارق الشناوي

قال طارق الشناوي: “منى زكي فنانة موهوبة جدًا، وعاملة الدور بكل تفاصيله، ولكن المشكلة أن فيه صورة ذهنية مسبقة إنها عنوان للسينما النظيفة، وهي بدأت حياتها صغيرة في نهايات التسعينات أو منتصفها، كانت عندها 18 سنة”.

وتابع: “وطبعاً في ظل وجود السينما النظيفة مكناش نقدر نطلب من منى أنها تتمرد، وهي كانت ماشية على النظام ده مفيش قبله ولا فيه مايو، ولكن منى موهوبة، وجواها حالة من التمرد، لما بتلاقي فرصة بتعلن عن نفسها”.

واستكمل الشناوي حديثه: “في إحكي يا شهرزاد كانت منى في علاقة مع حسن الرداد، وكان فيه تحرر، ومسلسل أفراح القبة اللي أخرجه محمد ياسين من حوالي 4 أو 5 سنين وكان متحرر، فهي جواها راغبة انها تتحرر، لأن الممثل قوته في قدرته على التحرر”.

واختتم حديثه: “منى زكي قدرتها هائلة في التمثيل والتحرر وكمان متألقة في الأدوار الكوميدية، إلا أن القوانين الدرامية عندنا بتقتل كل المواهب تحت شعار السينما النظيفة”.

عبير صبري

نشرت عبير صبري، بوستر فيلم “أصحاب ولا أعز”، عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام، معلقة: “واقعي لدرجة صادمة يكشف ما الذي تسببت به وسائل التواصل الاجتماعي من سلبيات لا حصر لها وخصوصًا الهاتف والفيس بوك ومن كشفها للخيانات الزوجية وكشف حقائق مخبأه وأفكار لا نرضى عنها رغم وجودها ومواجهتها”.

وتابعت: “الفيلم لا يدعو للمثلية كما يروج البعض أنه يكشفها فقط ويكشف الخيانات وازدواج الشخصية وبعض الحريات المختلف عليها وأساليب التربية ومشاكل النساء والرجال الزوجية.. استغرب من الحملة ضده فيلم ذو مستوى فني عالي جدا”.

وأضافت صبري: “منى زكي قدمت دور أنساني نسائي بامتياز رهيب، إياد نصار هايل، نادين لبكي ممثلة ومخرجة متفردة وكل الممثلين الرائعين الفيلم يجعلك تشاهد أمراضنا التي نراها ونعرفها أو حتى لا نعرفها ونسكت عنها ونخفيها خوفا من أنفسنا وخوفا من المجتمع الذي نرى جرائمه وعقوقه يوميا ونتعجب هل هذا يحدث في مجتمعاتنا وهذا أحد أدوار الفن الهام”.

واختتمت: “الفيلم لا يوجد به مشهد خادش للحياء أنه فقط يعري المشاكل ويناقش الأفكار بمنتهى الصدق الفني الذي يبحث في بعض الأشخاص وميولهم التي لا نشجعهم ولكنها موجودة منى زكي ممثلة عظيمة ودور في منتهى الجودة اتفرجوا الأول وبعدين ناقشوا واتفقوا أو ارفضوا فيلم مهم”.

الناقدة الفنية ماجدة موريس

وقالت الناقدة الفنية ماجدة موريس من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب قائلة: “قصة الفيلم موجود في كل مكان في العالم، وكانت يستهدف أن أجهزة التكنولوجيا سبب رئيس فيما يشهده العصر”.

وتابعت: “الناس بتتكلم عن المثلية ما هي موجودة في كل مكان، كما خلع منى زكي لملابسها تفصيلة صغيرة بما يشهده العصر ليه نقف عندها، احنا نختار الأعمال التي نريد أن نشاهدها، بس ما نمنعش الأعمال دي”.

كريم فهمي

كتب الفنان كريم فهمي رأيه عن فيلم “أصحاب ولا أعز” عبر حسابه الرسمي بموقع “فيس بوك” قائلًا: “عقدة الخواجة أنا مشوفتش فيلم أصحاب ولا أعز لسه، وممكن أشوفه ويعجبني أو ميعجبنيش، وده مش هيزود ولا هيقلل حاجة من قيمة منى زكي الفنية”.

وأضاف: “لكن أنا مستغرب من كم الناس اللي بتنتقد أخلاقيا، وبيقولوا فيلم أصحاب ولا أعز ضد أخلاق مجتمعنا، هما دول نفس الناس اللي صقفت لـ رامي مالك لما فاز بالأوسكار وقالوا ده ابننا وابن مصر، رغم أن الفيلم كله ضد أخلاقيات المجتمع اللي هو مثالي، أنا متأكد إن الفيلم هيعجبني”.

إليسا

وكتبت إليسا عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر: “‏مؤسف جدا اللي عم شوفو وأقرأه حول أصحاب ولا أعز، بعدنا بعاد كتير عن تقبل الآخر، واحترام الناس إذا هيك منفكّر ونعالج الأمور، أو منقول لازم نتستر عليها تأخر التقبل سنوات ضوئية”.

وتابعت: “تحية احترام عظيمة لكل أبطال الفيلم، وخاصة القديرة منى زكي، اللي عم تتعرض لأسوأ حملة، كل الحب”.

بعد حالة الغضب الشديد.. نجوم الفن في حالة دفاع ودعم لـ منى زكي
إليسا عبر تويتر

سوسن بدر

نشرت الفنانة القديرة سوسن بدر صورة للفنانة منى زكي عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستجرام”، قائلة: “منى تاريخ فني جميل صنعته من أول لحظة ظهرتي فيها بموهبتك الحقيقية وملامحك الجميلة و إيمانك بنفسك وفنك، منى زكي الموهوبة والمحترمة.. بحبك”.

بعد حالة الغضب الشديد.. نجوم الفن في حالة دفاع ودعم لـ منى زكي
تعليق سوسن بدر

إلهام شاهين

كتبت الفنانة إلهام شاهين عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستجرام”: “الفيلم اللي عاملين ضجه عليه أصحاب ولا أعز لسه شايفاه فيلم جميل و حقيقي مشاكل حياتيه عاديه إيه يعني لو فيه شخص واحد يقال عنه إنه مثلي ولا نرى ذلك”.

وتابعت: “دي حرية شخصية و شخصيات موجودة في حياتنا و المجتمع العربي فيه بلاوي أكتر بكتير جدا من اللي إتقدم في الفيلم مش فاهمة سبب الضجة المفتعلة على فيلم معروض على نتفليكس فقط اللي هي مش موجودة عند الناس العادية أو المتحفظة لإن فيها أفلام أجنبية فيها ستات بتقلع ملط و مشاهد جريئه جدا يعنى حلال على الفيلم الأجنبي و حرام على الفيلم الناطق بالعربية لمجرد حوار جرئ في المواجهة وغير معتاد مجتمع مهووس”.

بعد حالة الغضب الشديد.. نجوم الفن في حالة دفاع ودعم لـ منى زكي
تعليق إلهام شاهين

وأكملت شاهين: “بالنسبة للمتخلفين بتوع السينما النظيفة مفيش مشهد واحد في الفيلم فيه شئ يخدش حياء المتشددين كصورة الجرأة فقط في الحوار بين البطلة و زوجها عندما شكت فيه إنه مثلى و الحوار أيضًا لا يوجد فيه لفظ خارج وعلى فكرة بسبب الهجوم على الفيلم سيكون الأعلى مشاهدة على نتفليكس”.

وأضافت: “برافو منى زكي فنانة ناضجة صادقة أداء رائع و الحقيقة الفيلم مباراة في التمثيل بين كل ممثليه الرائعين إياد نصار و نادين لبكى وجورج خباز وعادل كرم تحية لكل من شارك في الفيلم بقيادة مخرج رائع وسام سميرة”.

الجدير بالذكر أن فيلم “أصحاب ولا أعز” من بطولة منى زكي، إياد نصار، والفنانين جورج خبّاز، عادل كرم، فؤاد يمين، دياموند أبو عبود وهو من إخراج وسام سميرة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى