عاجلعالم الفنفضائيات T.V

بكلمات مؤثرة نجوم الفن والإعلام ينعون الأسطورة الإعلامية “وائل الإبراشي” 

بكلمات مؤثرة نجوم الفن والإعلام ينعون الأسطورة الإعلامية “وائل الإبراشي” 

بكلمات مؤثرة نجوم الفن والإعلام ينعون الأسطورة الإعلامية "وائل الإبراشي" 
وائل الإبراشي

كتبت: نهى مرسي

في يوم عاصف بالألم رحل عن عالمنا رائد من رواد الإعلام المرئي وهو الإعلامي الكبير ” وائل الإبراشي” صاحب الرسالة الفكرية والحضور الحواري الكبير.

فقد اشتهر “الإبراشى“من خلال لقاءاته الفكرية مع ضيوفه بالمصداقية والحوار البناء والهادف لأكثر من وجهه نظر شاملة كل الأفكار المراد تناولها داخل اللقاء

فقد ولد الإعلامي” وائل الإبراشي” في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، عمل صحفياً بجريدة روز اليوسف ثُمَّ في صوت الأمة، قبل أن يستقيل منها سنة 2010. 

وقد إشتهر “الابراشي” بالبراعة والفصاحة والحوار مع ضيوفه سواء كان في المناقشات العامة أو متابعة اعمال سياسية او فكرية او قضايا اسرية ومجتمعية .

وكان لـ “الإبراشي” العديد من البرامج التليفزيونية منها: 

 برنامج ” التاسعة ” والذي كان يعرض عقب نشرة التاسعة الإخبارية على القناة الأولى المصرية.

وقد قدم لمدة عام تقريباً برنامج ” كل يوم خلفا لـ الإعلامي الكبير “عمرو أديب” على قناة أون.

وقدم أيضا وائل الابراشي برنامج ” العاشرة مساءً ” اليومي الذي بُث على قناة دريم؛ خلفاً للإعلامية منى الشاذلي.

 وقدم ايضا برنامج ” الحقيقة ” على شاشة قناة دريم 2.

نعت الإعلامية رضوى الشربيني الإعلامي وائل الإبراشي وكتبت عبر تويتر “‏‏‏إنا لله وإنا إليه راجعون…وفاة الإعلامي القدير وائل الإبراشي ربنا يرحمك و يغفرلك ويجعل مثواك الجنة”.

نعت الإعلامية لميس الحديدي، وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، الذي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وكتبت لميس الحديدي عبر حسابها على Twitter: “يا وائل.. مش كنا مستنيينك ترجع؟ يا وائل مش كنت بتقول بتحاول؟ يا وائل.. اه على الوجع يا رفيق الدرب.. ربنا يرحمك”.

بكلمات مؤثرة نجوم الفن والإعلام ينعون الأسطورة الإعلامية "وائل الإبراشي" 
منشور لميس الحديدى

نعى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ويتقدم المجلس بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد، والأسرتين الصحفية والإعلامية، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وقال المجلس في بيانه، إن مصر فقدت واحدا من أهم الإعلاميين الذين تميزوا بالحياد، وأنه استطاع بموهبته وتميزه في المجال الإعلامي، أن يصبح واحدًا من أهم الإعلاميين بمصر والوطن العربي.

وأضاف أنه كان مثالا للعمل والاجتهاد والإخلاص، ومثالا للإعلامي المخلص والمحب لوطنه.

كما نعى الناقد الفني طارق الشناوي وفاة الإعلامي وائل الإبراشي وكتب طارق الشناوي عبر صفحته على Facebook: “صديق عمري وائل الابراشي في ذمة الله أرقي من عرفت من البشر.. وداعا لكل القيم النبيلة التي تمثلت في حضوره عرفته صحفيا موهوبا على صفحات روز اليوسف خلال الثمانينيات ومن بعدها لم نفترق وجدانيا في كل خطواته أتابعه ونتبادل الرأي وأصبح أحد أهم الإعلاميين في عالمنا العربي”.

ونشرت الإعلامية ريهام سعيد عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستجرام”، صورة الراحل وائل الإبراشي معلقة:”مش عارفة أقول ايه من الصدمة، بس بجد الحياة و لا ليها لازمة و لا حاجة ليها لازمة ولا قيمة.. الله يرحمك يا زميلي العزيز ويغفر لك”.

بكلمات مؤثرة نجوم الفن والإعلام ينعون الأسطورة الإعلامية "وائل الإبراشي" 
منشور ريهام سعيد

وحرص الإعلامي رامي رضوان على نعي وائل الإبراشي ونشر صورة له عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك قائلًا: “اله الا الله، وداعاً الزميل العزيز والصحفي والإعلامي الكبير وائل الإبراشي تغمده الله بوافر رحمته وأسكنه فسيح جناته، خالص التعازي لأسرته ربنا يصبرهم”.

بكلمات مؤثرة نجوم الفن والإعلام ينعون الأسطورة الإعلامية "وائل الإبراشي" 
منشور رامي رضوان

ونشر الإعلامي عمرو الليثي صورة الراحل عبر حسابه الرسمي بموقع ” فيسبوك” وكتب: “انعى بمزيد من الحزن والأسى أخي الحبيب وصديق العمر وائل الإبراشي .. أسأل الله أن يتغمده في واسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما حرص النجم أحمد فهمي على تقديم واجب العزاء بنشر بوست عبر حسابه الشخصي وكتب قائلاً “إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص التعازي في وفاة الإعلامي الكبير وائل الابراشي، تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته”، بينما حرص عصام الحضري، على تقديم واجب العزاء وكتب تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر قائلاً: “البقاء لله وخالص التعازي في وفاة الاعلامي الكبير الأستاذ وائل الابراشي، ربنا يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته ويتغمده بواسع رحمته ويصبر اهله ومحبيه”.

و نشر الإعلامي عمرو أديب عبر موقع تويتر رسالة مؤثرة قائلاً: “هزني خبر وفاة وائل الابراشي. دائماً كانوا يقولون عائد ويتماثل للشفاء لم أتوقع أبداً أن ينتهي فجأه كده كان أستاذ ومتميز وله بصمات وحلقات مهمة محدش كبير على الموت لكن وائل فعلاً أصابني بحالة ذهول كامل. الله يرحمه ويصبر أهله وأصحابه يارب”.

بكلمات مؤثرة نجوم الفن والإعلام ينعون الأسطورة الإعلامية "وائل الإبراشي" 
منشور عمرو اديب

وكما نعى الفنان القدير صلاح عبدالله وائل الإبراشي وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع ” فيسبوك” قائلًا: “وائل الإبراشي ومفاجأة أخرى صادمة وحزينة وليه صادمة رغم طول فترة مرضه لإني في آخر تواصل مع الفاضلة حرمه في نهاية العام الراحل للإطمئنان عليه قالتلي الحمدلله وائل بقى كويس جداً”.

بكلمات مؤثرة نجوم الفن والإعلام ينعون الأسطورة الإعلامية "وائل الإبراشي" 
منشور صلاح عبدالله

وتابع: “ولكنه ياحبيبي يا وائل الموعد الذي لا مفر منه والحمد لله دائماً في كل حال ولا نملك الآن إلا الدعاء يارب إجعل معاناته في ميزان حسناته واغفر له وارحمه واجعله من أهل الجنة بعفوك ولطفك وكرمك يا قادر ياكريم يارحيم ياالله وهوِّن علينا مفاجآت هذا العام يارب”.

ونعت أيضًا الإعلامية هالة سرحان الإعلامي وائل الإبراشي وكتبت عبر تويتر: “‏خبر مفجع يا لوعة قلبي خطف الوباء اللعين زهرة شباب الإعلاميين الأستاذ الصحفي المرموق وائل الإبراشي رفيق وصديق وزميل رحلة عمر حافلة بالنجاح والكفاح والذكريات الجميلة. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته اللهم أسكنه الفردوس الأعلى من الجنة”.

ونعى المطرب الشعبي عمر كمال الإبراشي عبر،صفحتة الشخصية معلقًا: “البقاء لله في وائل الإبراشي”.

 

 

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى