أخبار الرياضة

تأجيل دعوى بطلان عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك لـ22 نوفمبر

تأجيل دعوى بطلان عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك لـ22 نوفمبر

تأجيل دعوى بطلان عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك لـ22 نوفمبر
المستشار مرتضي منصور

كتب: شادي أسامة

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار فتحي توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، الأحد، تأجيل نظر الدعوى المقامة من مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك.

والتي تطالب بإلزام وزارة الشباب والرياضة بإعلان بطلان قرار اللجنة اللأوليمبية المصرية الصادر فى 4 أكتوبر الجارى بجميع بنوده بما فيها وقف “منصور” عن مزاولة أى نشاط رياضى لمدة 4 سنوات.

وإلزام نائب رئيس مجلس إدارة النادى بالدعوة لإجراء انتخابات على منصب رئيس النادى، لجلسة 22 نوفمبر؛ للاطلاع.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

واستندت الدعوى إلى الحكم الصادر في أبريل 2019 في الدعويين رقم ١٧١٦ و٤٣٢٣، ببطلان وإلغاء جميع قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية، بشأن إيقاف رئيس مجلس إدارة “منصور” لمدة عامين.

وأكدت الدعوى أن المحكمة سبق لها التأكيد على أن اللجنة الأوليمبية لا ولاية لها في إصدار قرارات تتضمن توقيع عقوبات على رؤساء الأندية الرياضية.

وبناء عليه أبطلت المحكمة قرارات اللجنة الصادرة بشأن عدم ظهور رئيس الزمالك لمدة عامين ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات وكذلك نقل مباريات الفرق في الألعاب المختلفة خارج ملاعب النادي.

زر الذهاب إلى الأعلى