عالم النجوم

تتويج المخرج العالمي كريستوفر نولان

تتويج المخرج العالمي كريستوفر نولان

تتويج المخرج العالمي كريستوفر نولان
كريستوفر نولان

كتبت : مادونا عادل عدلي

تم تتويج  المخرج  العالمى كريستوفر نولان بجائزة أفضل مخرج خلال الـ 25 عامًا الماضية في استطلاع رأي القراء الذي أقيم تزامنًا مع الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لموقع Rotten Tomatoes، الذي طلب من قرائه التصويت لأفضل مخرج سينمائي في ربع القرن الماضي.

 

 

وحيث حدث تنافس ما بين 64 مخرجا في الجولات، حيث تغلب نولان على دينيس فيلنويف (Dune) في النهائي بنسبة 56% من الأصوات، وبحسب الموقع، فقد تم الإدلاء بما يقرب من 30 ألف صوت في الجولة النهائية.

 

 

في الدور نصف النهائي، خرج كل من داميان شازيل (La La Land) وجوردان بيل (Get Out)، ووصل كل من سام مينديز (Skyfall)، وبونج جون هو (Parasite)، وتايكا وايتيتي (Thor: Ragnarok)، وأليكس جارلاند (Annihilation) إلى الدور ربع النهائي.

 

 

ولكن فد يكون نولان معروفًا بإخراج ثلاثية The Dark Knight من بطولة كريستيان بيل في دور باتمان، وتشمل أفلامه الأخرى أفلام الإثارة Memento وThe Prestige، وأفلام الخيال العلمي الرائجة Inception وInterstellar وTenet.

 

 

وكانت أحدث أفلام المخرج هو Oppenheimer، وهو فيلم سيرة ذاتية تاريخي عن حياة عالم الفيزياء النظرية ج.

 

وروبرت أوبنهايمر يلعب دوره النجم العالمى كيليان ميرفي هذا يعد العمل، الذي صدر في يوليو الماضى ثالث أعلى فيلم من حيث الإيرادات لعام 2023 حتى الآن، بعد فيلم Barbie وThe Super Mario Bros.

زر الذهاب إلى الأعلى