عالم الفن

تحية الأنصاري رصيدها الدرامي 8 أعمال فقط وتوفيت في ريعان شبابها

تحية الأنصاري رصيدها الدرامي 8 أعمال فقط وتوفيت في ريعان شبابها

تحية الأنصاري رصيدها الدرامي 8 أعمال فقط وتوفيت في ريعان شبابها
تحية الأنصاري

كتبت / دعاء سنبل

تحية الأنصاري فنانة متميزة، ومتمكنة في أدائها، صاحبة جملة محدش بياكلها بالساهل، في عائلة شلش، التى ظلت في وجدان الكثير من أبناء هذا الجيل.

ولدت تحية الانصاري فى 13 ديسمبر 1962 من أب مصري وأم تركية ولها 7 أشقاء.

رفض والدها دخولها عالم الفن:

قابلتها عدة عوائق أسرية قبل أن تتمكن من الاشتراك فى المجال الفنى ، حيث كان الاب رافضا تماما هو بعض أفراد العائلة دخولها المجال الفني إلى أن اقنعته وتمسكت حلمها بأن تصبح فنانة ومشهورة .

ثم انطلقت في مسيرتها التي انحصرت تقريبا في الأعمال التليفزيونية، ورصيدها الدرامي 8 أعمال فقط،
أبرزهم .. “فيه ناس طيبين” مع زهرة العلا، و«فيه حاجة غلط»مع حسن عابدين وكريمة مختار، كما جسدت دور فتاة كفيفة مع الفنان سمير حسني والفنانة سعاد نصر، في دور اعتبره النقاد أكثر تميزا فضلا عن دورها في مسلسل «محمد رسول الله» مع محمد الدفراوي.

كما كان من أدوارها المميزة “عائلة شلش، وحل يرضي جميع الأطراف، وأيام الغياب والواد سيد النصاب»، وبرغم قصر مشوارها الفني، إلا أن جملتها الشهيرة المستقطعة من فيلم” ريا وسكينة” في المسلسل الكوميدي “عائلة شلش” محدش بياكلها بالساهل، مازالت عالقة بأذهان كثير من المصريين كما ذكرنا من قبل وكان لها دور متميز في مسلسل الشهد والدموع .

اخر اعمالها ووفاتها:

كان آخر أعمالها “صرخة بريء” مع إلهام شاهين، وبعدها جاءت في معاناة مع مرض السرطان حتى هزمها، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق نوفمبر 18 عام 2005، عن عمر يناهز 43 عامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى