أخبار وتقارير

تطبيق واتساب ستنقطع خلال ساعات معدودة عن هذه الهواتف

اقرأ في هذا المقال
  • تطبيق واتساب هو خدمة تطبيق المراسلات الفورية الأشهر فى العالم
  • صحيفة ديلى ميل البريطانية أعلنت أن إدارة واتساب ستوقف الخدمة نهائيًا على الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون
  • معلومات عن WhatsApp منذ تأسيسه

تطبيق واتساب هو خدمة تطبيق المراسلات الفورية الأشهر فى العالم

تطبيق واتساب يفصلنا ساعات معدودة عن انقطاعه.. وهو خدمة تطبيق المراسلات الفورية الأشهر فى العالم واتس اب على عدد كبير من الأجهزة الذكية، التي تعمل بنظام ويندوز فون للأبد، دون رجعة.

صحيفة ديلى ميل البريطانية أعلنت أن إدارة واتساب ستوقف الخدمة نهائيًا على الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون

وبحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية، كانت قد أعلنت إدارة واتساب ذلك منذ الأسبوع ماضى

أنها ستوقف الخدمة نهائيًا على الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون، ولاحقًا على هواتف أندرويد العاملة بنظام Android 2.3.7، وأيضًا هواتف آيفون التي تعمل بنظام iOS 7 وما أقدم، فى فبراير القادم.

وفى الإثنين الماضى نشرت واتساب عن توقف الخدمة فورًا فى 31 ديسمبر الجارى، وذلك قبل بداية العام الجديد بساعات لجميع الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون بحسب الشركة.

الغريب أن إدارة واتساب لم تعلق على الخبروالغريب أن إدارة واتساب لم تعلق حتى الآن عن سبب إقدامها على هذه الخطوة، والتي سبقتها فى العام الماضى على أجهزة بلاكبيري بالكامل، وبعد أجهزة نوكيا.

تطبيق واتساب
توقف الواتساب

معلومات عن WhatsApp منذ تأسيسه

واتساب ” WhatsApp” هو تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط تأسس واتساب في عام 2009 (منذ 10 سنوات) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

ويتنافس واتساب مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية مثل كاكاوتالك ولاين ووي تشات، وتم إرسال عشر مليارات رسالة يومية على واتساب في 2012.

كما زادت مليارين في أبريل 2012 ومليار في أكتوبر الماضي، وأعلنت واتساب على تويتر يوم 13 يونيو 2013 أن سجلاتهم اليومية الجديدة وصلت إلى 27 مليار رسالة، وقامت شركة فيسبوك بشراء واتساب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.

المخاوف والمخاطر الأمنية
أكد خبراء في أمن المعلومات ومحققون جنائيون في جرائم الكمبيوتر الخطورة التي تحيط بمستخدمي تطبيق المحادثة الشهير “واتساب” بعد أن قامت شركة فيسبوك بالاستحواذ عليه، والتي تتمثل في مسألتين:
الأولى متعلقة بسياسة الخصوصية التي ستقوم إدارة الفيس بوك بتعديلها لتوافق سياستها مثلما حصل بعد استحواذها على إنستغرام، إضافة إلى أن المعلومات والبيانات الحالية ستنتقل للفيسبوك، وهي بحسب سياسة الخصوصية الحالية "للواتساب" تجمع أيضا العديد من البيانات الوصفية وبما يعرف بـ Metadata. الثانية متعلقة بتعاون فيسبوك مع الأجهزة الاستخباراتية خاصة وكالة الأمن القومي الأمريكية ومكاتب الاتصالات الحكومية في وكالة الاستخبارات البريطانية مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية والتساهل مع طلبات الحكومات الأخرى مثل قيامه بالبحث في الرسائل الخاصة بالأعضاء ثم تبليغ السلطات عن مخالفاتهم تحت ذريعة استغلال الأطفال وغسيل الأموال وغيرها.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى