أخبار الرياضةعاجل

تعرف على تاريخ المباريات التي جمعت بين الأهلي والهلال السوداني قبل لقاء اليوم

تعرف على تاريخ المباريات التي جمعت بين الأهلي والهلال السوداني قبل لقاء اليوم

تعرف على تاريخ المباريات التي جمعت بين الأهلي والهلال السوداني قبل لقاء اليوم
الأهلي والهلال السوداني

كتب/ علاء عصام قطب

ينتظر محبي الساحرة المستديرة تمام الثالثة عصر اليوم، ،السبت، لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الأهلى مع الهلال السودانى بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الاهلي المصري والهلال السوداني

والتقى النادي الأهلي مع نظيره الهلال السوداني فى 10 مواجهات من قبل، جميعها كانت فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، واستطاع الأهلي ان يتفوق فى أربع منها وتعادل فى أربع، وفاز الهلال فى مباراتين.

وسجل لاعبو المارد الاحمر في ال10 مواجهات السابقه ثمانية أهداف فى مرمى الهلال، مقابل ستة أهداف سجلها لاعبو النادي السوداني فى مرمى الأهلي.

نتائج مواجهات الأهلى والهلال

وبدء النادي الاهلي في التعرف علي الفريق السوداني في اول مباراه جمعتهما في نهائي بطولة افريقيا عام 1987 بمسماها القديم «كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري»، تعادل حينها الفريقان ذهابًا بالخرطوم بنتيجة صفر – صفر، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما أيمن شوقي ومدافع الهلال في مرمى فريقه، وتوج الأهلي بكأس البطولة.

وثاني مباراه كانت في دور الـ32 عام 2004، وفاز الهلال في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف مقابل لا شيء، وتعادل الفريقان بأم درمان بدون أهداف.

وثالث مواجهه كانت في دور المجموعات عام 2007، وفاز الأهلي ذهابًا بالقاهرة 2- صفر سجلهما فلافيو أمادو وأسامة حسني، وفاز الهلال 3- صفر في لقاء العودة بأم درمان.

أما عن الرابعة كانت في دور المجموعات موسم 2019-2020، فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين مقابل هدف للهلال، أحرز للأهلي حسين الشحات ورمضان صبحي، وتعادل الفريقان في لقاء أم درمان بهدف لكل فريق وأحرز للأهلي محمد مجدي أفشة.

وكانت المواجهة الخامسة في دوري المجموعات موسم 2021-2022، تعادل الفريقان بدون أهداف في لقاء أم درمان، وفي القاهرة فاز الأهلي بهدف أحرزه حسين الشحات.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى