المهرجاناتعاجلعالم الفن

تغيب النجم “خالد الصاوي” عن المهرجان القومي للمسرح المصري  

تغيب النجم “خالد الصاوي” عن المهرجان القومي للمسرح المصري

تغيب النجم خالد الصاوي عن المهرجان القومي للمسرح المصري  
خالد الصاوي

 تغيب الفنان خالد الصاوي عن حضور المهرجان القومي للمسرح المصري، حيث كان من المقرر تسلم تكريمه اليوم السبت خلال فعاليات افتتاح الدورة الجديدة للمهرجان، وتسلمت إدارة المهرجان تكريمه.

قدمت الفنانة نرمين الفقي، تكريم الفنان خالد الصاوي وتم عرض فيلم قصير لأهم أعماله، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والفنان محمد رياض، رئيس المهرجان، والفنان ياسر صادق، مدير المهرجان.

الدورة السادسة عشرة تقام في الفترة من 29 يوليو، وحتى 14 أغسطس، وتحمل اسم الفنان الكبير عادل إمام، وسيكرم خلال المهرجان ( 10 ) قامات مسرحية من تخصصات مختلفة في عناصر العمل المسرحي ما بين ممثلين ومخرجين وكُتاب مسرح ومهندسي ديكورات مسرحية، ومنهم : صلاح عبد الله ومحمد أبوداوود خالد الصاوي ورياض الخولي ، ومحمد محمود ورشدي الشامي وأحمد فؤاد سليم،  والدكتور سامي عبد الحليم ومهندسة الديكور نهي برادة والكاتب محمد السيد عيد. 

المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى