عاجلعرب وعالم

تفاصيل أحداث الإعتداء علي محيط مبني الكنوجرس الأمريكي بـ واشنطن

تفاصيل أحداث الإعتداء علي محيط مبني الكنوجرس الأمريكي بـ واشنطن

تفاصيل أحداث الإعتداء علي محيط مبني الكنوجرس الامريكي بـ واشنطن
صورة أرشيفية

أكدت الحكومة الامريكية بعد أحداث الشغب والاعتداء التي لحقت مقر الكونجرس الأمريكي بالأمس. وقد افاد متحدث باسم شرطة العاصمة واشنطن لـ”سكاي نيوز عربية”، الخميس، أن العبّوات التي جرى العثور عليها في محيط الكونجرس ومقر اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري هي “عبوات مصنعة منزليا”.

وقال المتحدث إن العبوات “مصنعة منزليا”، مضيفا “وتشبه -كوكتيل المولوتوف-“. فيما رفض تحديد عددها مكتفيا بالقول إنها “بضعة عبوّات”.

وشهد الكونجرس يوم أمس الأربعاء أحداث شغب عنيفة، تسبب فيها أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بعدما اقتحموا “الكابيتول” واحتلوا عددا من القاعات وخربوا بعض المرافق.

وخلفت احداث الشغب، عشية أمس الأربعاء، 4 حالات وفاة، إلى جانب عدد من المصابين. من جهة أخرى، قال قائد شرطة واشنطن إن القوات اعتقلت 52 شخصا فيما يتعلق بالأحداث غير المسبوقة.

ولا بد من التنويه بأنه دعا وزير الأمن الداخلي الأميركي بالإنابة. تشاد وولف، الخميس. ترامب، إلى إدانة أعمال العنف التي ارتكبها أنصاره.

وقال وولف في بيان، إن ما حدث بالأمس كان مأساويا ومثيرا للاشمئزاز، “إننا نرى الآن بعض مؤيدي الرئيس يستخدمون العنف كوسيلة لتحقيق أهداف سياسية، وهذا غير مقبول”.

والجدير بالذكر بأن مطالبات عدة صدرت بعزل دونالد ترامب. وتفعيل المادة” 25″ رداً على أحداث الشغب الحاصلة

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى