أخبار الرياضةمقالات

تفاصيل ومفاجآت الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز  

تفاصيل ومفاجآت الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز  

تفاصيل ومفاجآت الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز  
أرشيف

كتب: سعيد المسلماني

إنطلقت فعاليات الجولة الأولى والافتتاحية من الدوري الإنجليزي في موسمه الجديد 2022 – 2023. ,في وقت مبكر ، وليست في منتصف أغسطس كما تجري العادة، وذلك بسبب فترة التوقف التي سيشهدها الدوري الممتاز خلال نوفمبر وديسمبر، بسبب مونديال قطر 2022 والذي سيقام لأول مرة في فصل الشتاء، خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

وقد إنطلق موسم الدوري الإنجليزي الجمعة في الـ5 من أغسطس بمباراة ديربي لندن بين أرسنال وكريستال بالاس.

بينما يبدأ مانشستر سيتي رحلته في الدفاع عن لقبه أمام وست هام يونايتد ، في الجولة الأولى في اللقاء،الذي جمعهم يوم الأحد في السابع من شهر أغسطس.

أما وصيف الدوري “ليفربول” فقد بدأ مشواره في البريميرليغ أمام فولهام يوم السبت في السادس من شهر أغسطس والذي أنتهي بالتعادل .

الدوري الإنجليزي ونتائج مباريات الجولة الأولى :

” أرسنال * كريستال بالاس “

تغلب أرسنال على مضيفه فريق كريستال بالاس، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الجمعة، على ملعب “سيلهرست بارك”

سجل البرازيلي جابرييل مارتينيلي هدف أرسنال الأول فى شباك كريستال بالاس فى الدقيقة 20، من ضربة رأسية سكنت على يسار الحارس. 

وفى الشوط الثانى سجل مارك جيهى لاعب كريستال بالاس بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 85 من زمن المباراة، بعدما حول عرضية بوكايو ساكا برأسه فى مرماه. 

ونجح أرسنال فى حصد أول 3 نقاط له فى الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي.

” نيوكاسل يونايتد ضد نوتنجهام فورست “

أقيمت مباراة نوتنجهام فورست ونيوكاسل يونايتد، على ملعب سانت جيمس بارك، وانتهت بفوز نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-0، في الجولة الأولى من البريميرليج.

وفي الدقيقة 73 من عمر المباراة، حصل فريق نوتنجهام فورست على ركلة ركنية، ليُفاجأ الجميع بأن كل لاعبي نوتنجهام خرجوا من منطقة الجزاء، دون أن يتواجد أي منهم فيها.

وبمجرد تنفيذ الركلة الركنية، اندفع جميع لاعبي نوتنجهام فورست إلى داخل منطقة الجزاء، على أمل خداع مدافعي نيوكاسل في ظل عدم فرض رقابة لصيقة على أي منهم.

ولم تنجح الخطة، حيث انتهت اللقطة بإمساك حارس مرمى نيوكاسل للكرة، لتفشل خطة لاعبي نوتنجهام فورست في إرباك مدافعي أصحاب الأرض.

” ليدز يونايتد * ولفرهامبتون “

فاز فريق ليدز يونايتد على ولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى أقيم ضمن مباريات الجولة الأولى ببطولة الدورى الإنجليزى الممتاز، على ملعب إيلاند رود.

وقد تم تسجيل أول أهداف اللقاء مبكرا فى الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول، عن طريق دانيال بودينس، لاعب ولفرهامبتون، بتمريرة حاسمة من هوانج تشان، وعادل رودريجو مهاجم ليدز النتيجة فى الدقيقة 24، من نفس الشوط.

ونجح ريان آيت نورى، مدافع ولفرهامبتون فى تسجيل هدف الفوز لصالح ليدز بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة .

” ليفربول * فولهام “

سقط ليفربول فى فخ التعادل أمام فولهام بنتيجة 2-2، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب “كرافين كوتاج”، ضمن منافسات الجولة الأولي من بطولة الدوري الإنجليزي.

فاجأ فريق فولهام فريق ليفربول بهجوم مكثف فى آخر دقائق من أحداث الشوط الأول، بحثًا عن هدف التقدم.

ولكن فى الدقيقة 33، نجح ألكسندر ميتروفيتش فى تسجيل الهدف الأول لصالح فريق فولهام، من رأسية رائعة تسكن شباك ليفربول.

وفى الدقيقة 64، تمكن نونيز من تسجيل هدف التعادل لصالح ليفربول أمام فولهام، عن طريق الكعب بأسيست رائع من النجم المصري محمد صلاح.

ثم يسجل فولهام الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 81، تمكن النجم المصري محمد صلاح، من تسجيل الهدف الثاني لصالح ليفربول لتصبح النتيجة 2-2.

” تشيلسي * إيفرتون “

حقق “تشيلسي” رقمًا مميزًا بعد فوزه على إيفرتون، في إطار منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف ملعب “جوديسون بارك” مباراة الفريقين في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي، حيث فاز تشيلسي بهدف دون رد.

وأصبح تشيلسي ثاني أكثر الأندية تحقيقًا للانتصارات في أولى مبارياته في بطولة الدوري الإنجليزي، 20 مباراة، متساويًا في ذلك مع مانشستر يونايتد.

” ليستر سيتي * برينتفورد “

تعادل برينتفورد أمام مضيفه ليستر سيتي بهدفين لكل طرف في ملعب كينج باور بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

ليستر تقدّم بهدفين بواسطة تيموثي كاستاني وكييران ديوسبري هول.

لكن برينتفورد عاد في النتيجة بهدفي إيفان توني وجوش داسيلفا.

لتيقاسم الفريقان نقاط المباراة الافتتاحية لهما في الدوري الإنجليزي

” بورنموث * أستون فيلا “

حقق فريق بورنموث، الصاعد حديثًا لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، مفاجأة مبكرة، بفوزه على أستون فيلا، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما، في إطار مواجهات الجولة الافتتاحية بالـ “البريميرليج”

” مانشستر يونايتد * برايتون “

احتفل نادي برايتون بتحقيق الفوز على مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف، في مباراة الجولة الأولى لموسم من الدوري الإنجليزي بالسخرية من “الشياطين الحمر”.

” وست هام * مانشستر سيتي “

بدأ فريق مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي الممتاز بتحقيق فوز مستحق على وست هام 2 / صفر في الجولة الأولى من المسابقة

زر الذهاب إلى الأعلى