أخبار وتقاريرعاجل

تهديد السياحة بسحب تراخيص الأماكن الرافضة لدخول المحجبات

تهديد السياحة بسحب تراخيص الأماكن الرافضة لدخول المحجبات

تهديد السياحة بسحب تراخيص الأماكن الرافضة لدخول المحجبات
ارشيفية

كتبت/ بسمة باسم

قامت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية والتي يرأسها الدكتور عادل المصري بالإعلان عن رفضها بما يقوم به بعض المطاعم والمنشآت السياحية وهو التمييز بكل أنواعه خاصة بين النساء المحجبات وغيرهم، كما أكدت أن نتيجة هذا التمييز يخضع الأماكن للعقوبات القانونية والتى تصل إلى حد الإغلاق وإلغاء الترخيص.

وتحدث رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية الدكتور عادل المصري، فى بيان صحفى تم إصداره لتوضيح موقفهم حول ما انتشر مؤخرًا في الساحل الشمالى وهو قيام بعض المطاعم بمنع دخول المحجبات، وقال أن الغرفة ترفض هذه السياسة بكل صورها، وخاصة منع دخول المحجبات لأي منشآة سياحية.

 وقال أنه تم إصدار منشور دوري لأعضاء الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، وتؤكد فيه أن الغرفة تهتم بالحفاظ على حقوق أعضائها، وتعمل ايضا على رعايتهم وتحقيق المصالح لهم. كما أن العميل له مطلق الحرية فى اختيار المكان المفضل لتناول المشروبات والأغذية، وذلك دون أن يتم انتقاصه بأى حق من حقوقه الإنسانية والقانونية.

 وأضاف المصري قائلا أن الغرفة تلقت خطابًا من رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية الأستاذ محمد عامر، والذي أكد بأن الوزارة تلقت عدة شكاوى حول هذا التمييز الخاطئ، من قبل بعض المطاعم والكافيهات السياحية، وأن الوزارة تحقق فى هذه الشكاوى واتخاذ الإجراءات القانونية مع هذه المنشآت والمطاعم المخالفة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى