أخبار وتقارير

توقيع الأكاديمية العربية لإتفاقية تنظيم المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة جامعات العالم

توقيع الأكاديمية العربية لإتفاقية تنظيم المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة جامعات العالم

توقيع الأكاديمية العربية لإتفاقية تنظيم المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة جامعات العالم
توقيع الأكاديمية العربية

كتب: أحمد الدخاخني

وقع الدكتور إسماعيل عبدالغفار, رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري, والبروفيسور بيل پاوتشر, المدير التنفيذي للمسابقة الدولية للبرمجة, اتفاقية تنص على استضافة وتنظيم الأكاديمية العربية للمسابقة الدولية خلال شهر نوفمبر العام القادم بمدينة شرم الشيخ.

وأعرب البروفيسور بيل پاوتشر عن سعادته لاستضافة مصر للمسابقة ولتنظيم الأكاديمية العربية لها, معبراً عن ثقته في قدرات الأكاديمية العربية على تنظيم هذه المسابقة العالمية, والتي ستكون واحدة من أكبر مسابقات ICPC على مدار تاريخها, حيث سيكون عدد المتسابقين الضعف مما يشكل تحدياً كبيراَ.

وقال رئيس الأكاديمية إن الأكاديمية العربية تشرفت لتوقيع اتفاقية تنظيم هذه المسابقة العالمية والتي ستقام بجمهورية مصر العربية لأول مرة في تاريخ المسابقة, معبراً عن سعادته أن الأكاديمية العربية لن تدخر جهداً في تنظيم هذه المسابقة على أعلى مستوى.

وكانت الإتفاقية بحضور الدكتور يسري الجمل, وزير التعليم الأسبق ومستشار رئيس الاكاديمية، والأستاذ الدكتور أسامة اسماعيل, مستشار رئيس الأكاديمية للمعلوماتية ومدير المسابقة العربية الافريقية، والدكتور أحمد الشناوي, عميد المركز الاقليمي للمعلوماتية، والمهندس محمد فؤاد, المدير التنفيذي للمسابقة، والدكتور عمرو الحلو, عميد مركز الاتفاقيات والعلاقات الدولية.

كما أن مسابقة الـ ICPC عبارة عن مسابقة برمجية تقوم على العمل الجماعي ضمن فريق وتدعى بالمسابقة البرمجية الدولية لطلاب الكليات(ICPC ) ويشارك في هذه المسابقة عشرات الآلاف من الطلاب والكليات من حوالي 3000 جامعة من أكثر من 80 بلد في كل أنحاء العالم , والتي تقوم المسابقة على مبدأ المناطق regions , حيث يتم تنظيم مسابقة إقليمية ضمن كل منطقة يتأهل منها مجموعة من الفرق إلى النهائي العالمي.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى