أخبار وتقارير

جامعة النيل.. تستضيف اليوم رئيس جمعية هندسة الاتصالات الدولية

اقرأ في هذا المقال
  • جامعة النيل تستضيف الأستاذ الدكتور فينسنت تشان أحد علماء وأساتذة جامعة MIT البارزين في مجال الاتصالات والشبكات
  • لقاء اليوم في جامعة النيل
  • تصريح د. طارق البواب
  • أستحواذ اللقاء على اهتمام عدد كبير من المتابعين

جامعة النيل تستضيف الأستاذ الدكتور فينسنت تشان أحد علماء وأساتذة جامعة MIT البارزين في مجال الاتصالات والشبكات

جامعة النيل
جامعة النيل

جامعة النيل الأهلية تستضيف في بث حي مباشر الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس ١١ يونيو الجاري عبر تقنية (ZOOM) من الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ الدكتور فينسنت تشان ،  أحد علماء وأساتذة جامعة MIT البارزين في مجال الاتصالات والشبكات، ورئيس جمعية هندسة الاتصالات الدولية .

ويتحدث لكل متابعي اللقاء الليلة من مصر والوطن العربي والعالم عن “مستقبل معمارية شبكات الأتصال وتأثيرات وباء كورونا من المنظور التكنولوجي والفني  – التمويلي – التشريعات والسياسات”.

لقاء اليوم في جامعة النيل

ويأتي لقاء اليوم في إطار البرنامج الثقافي والعلمي المميز، الذي تنظمه جامعة النيل الأهلية ويحاضر فيه كبار العلماء والشخصيات الدولية، المصرية والأجنبية البارزة ؛ لتوضيح التطور المستقبلي والمتوقع خلال جائحة كورونا وما بعدها.

تصريح د. طارق البواب

من جانيه صرح د. طارق البواب ؛ عميد كلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة النيل الأهلية ؛ ورئيس تحرير المجلة العلمية لهندسة الاتصالات ، والتي تنشرها الجمعية العلمية لهندسة الاتصالات برابطة مهندسي الكهرباء والالكترونيات.، بأن القاء يتناول تأثيرات أزمة كورونا على الاتصالات والشبكات وآليات التحول الرقمي والتشريعات في هذا المجال كما يتطرق إلى كيفية الأستفادة من نظم الاتصالات الحديثة في تتبع الاوبئة وتحذير المخالطين لمن يثبت مرضه.

أستحواذ اللقاء على اهتمام عدد كبير من المتابعين

وقال الدكتور طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ أن اللقاء يستحوذ على اهتمام عدد كبير من المتابعين من رجال الأعمال والاقتصاد والسياسية وخبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والوطن العربي والعالم ‘ و يتابعه ايضا المفكر والسياسي عمرو موسى  ؛ رئيس مجلس أمناء الجامعة   ، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء والوزراء وعمداء كليات الجامعة والطلبة والصحفيين والإعلاميين ؛ وعدد من رؤساء الجامعات ورؤساء المراكز البحثية والجهات ذات الصلة ؛ ويدير اللقاء الدكتور طارق البواب ؛ عميد كلية الهندسة والعلوم لتطبيقية بجامعة النيل

واكد د. طارق خليل ‘ ان الجامعة من خلال تنظميها لهذه اللقاءات والمحاضرات تسعى أن تكون شريك أساسي في مناقشة التحديات التي تواجه المجتمع المحلي والدولي ورصد المشكلات الإقليمية والعالمية، و المساهمة في صياغة مختلفة للرؤى والأبعاد المتعلقة بالمشكلات على كافة المجالات.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى