قصص وروايات

“جريان”.. كتاب جديد للكاتبة إسراء البكري تستعرض المعلومات المجهولة عن الكون

“جريان”.. كتاب جديد للكاتبة إسراء البكري تستعرض المعلومات المجهولة عن الكون

"جريان".. كتاب جديد للكاتبة إسراء البكري تستعرض المعلومات المجهولة عن الكون
كتاب “جريان”

كتب: أحمد الدخاخني

“كتب المعلومات تُعتبر من المقتنيات التي لن تندثر لأننا كلما وددنا أن ننظر للعالم من خلال صفحاتنا لن تغلق أبداً أبواب صفحاتها في وجوهنا, بل ستظل عالم مفتوح لكل من يود أن يرى العالم الخارجي من منظورها “نافذة العلم والمعلومات”, هذا الكتاب تم إعداده خصيصاً من أجل يهوى رفيق أثناء الطريق, هذا الكتاب بداخله عالم من المعلومات ” موسوعة” عن الأغرب على الإطلاق ستشعر من خلال صفحاته أنك قد رأيت العالم من جهة علوية من خلال نافذة طائرة سحرية تتجول بك عبر أرجائه, لتُعرفك على زوايا مجهولة من الكرة الأرضية التي تعيش عليها وعلى حركات القمر حول الأرض وحركات الأرض والكواكب حول الشمس “كُلّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ”.

هكذا كما هو النص المكتوب الذي يوجد خلف غلاف كتاب ” جريان” من تأليف الكاتبة والروائية إسراء محمد البكري, الذي صدر عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع.

توضح إسراء البكري, في تصريحها لـ”عالم النجوم”, أن فكرة الكتاب تدور حول أنها حاولت التوصيل لعقل وعين القارئ أنه داخل طائرة يشاهد من خلال نافذتها العالم من فوقه, ويبدأ جولته بمعلومات حول الأرض والكواكب والشمس والقمر ويتفقد الكرة الأرضية, ليصل القارئ إلى المعلومات والتي تكون الأغرب في كل معلومة بالنسبة له.

وتشير الكاتبة إلى أنه يوجد داخل الكتاب معلومات حول الأغرب عند القدماء المصريين, والأغرب عن مثلث برمودا, وجولة كبيرة ستصل إلى أغرب الأشخاص على مر التاريخ.

يُذكر أن الكاتبة إسراء البكري من مواليد القاهرة, ولها عدة أعمال فردية وهي: رواية ” جليتر سوارا” عام 2022, ورواية “ماريدة” التي صُدرت عام 2021, بجانب مجموعة قصصية قصيرة مثل قصة ” كتم أنفاس”, قصة ” ما بين الحاضر والماضي”, وكتاب ” بطعم الحب”, كما أن لها عدة أعمال كتابية مشتركة مثل كتاب ” الصفعة”, وكتاب ” روح وزعفران”, وكتاب ” لحظة حرية” , بجانب كتابها الجديد ” جريان”.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى