تحقيقات وملفاتحوادثعاجل

جنايات شمال القاهرة … “اليوم” محاكمة المعلمة المتهمة بالتنمر في شبرا

جنايات شمال القاهرة … “اليوم” محاكمة المعلمة المتهمة بالتنمر في شبرا

جنايات شمال القاهرة … "اليوم" محاكمة المعلمة المتهمة بالتنمر في شبرا
محكمة

تنظر اليوم محكمة جنايات شمال القاهرة، جلسة محاكمة المعلمة المتهمة بالتنمر على طالب في مدرسة بشبرا.
وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بإحالة معلمة بإحدى المدارس بمنطقة شبرا بالقاهرة للمحاكمة الجنائية، لتنمرها على طفل من طلاب الدمج المحتاجين للرعاية، وذلك بتعديها عليه بالقول بعبارات قصدت منها الحطّ من شأنه، ووضعه موضع السخرية في محيطه الاجتماعي، أثناء انعقاد حصة مدرسية.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من والد الطفل بتنمر المتهمة عليه بعد طلبه الجلوسَ بأحد المقاعد الأمامية بالصف، فرفضت ونبذته وسخرت منه أمام زملائه، ثم عاقبته بتوجيهه لمديرة المدرسة.

وسألت النيابة العامة الطفل المجني عليه ووالديه وثلاثة طلاب من زملائه فأكدوا واقعة التنمر.
وباستجواب المتهمة أنكرت ما نُسب إليها، وقررت أنها وبَّخت الطفل المجني عليه لحضوره الدرس متأخرًا فهددها بإبلاغ والده، وهو ما دعاها لتسليمه لمديرة المدرسة.

عقوبة التنمر:

ووافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مشروع القانون المقدم من النائب محمد مصطفى السلاب، بتعديل قانون الأشخاص ذوي الإعاقة لتغليظ عقوبة التنمر ضد الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك فى مجموعه، على أن يتم إحالته لمجلس الدولة لمراجعته.

وتضمن مشروع القانون، مادة واحدة بخلاف مادة النشر، ويهدف إلى تغليظ عقوبة التنمر على الأشخاص ذوى الإعاقة، لتصل إلى الحبس خمس سنوات.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى