فضائيات T.Vمقالات

حسني: الفطر الأسود موجود من أيام الفراعنة وفي حفرياتهم

حسني: الفطر الأسود موجود من أيام الفراعنة وفي حفرياتهم

حسني: الفطر الأسود موجود من أيام الفراعنة وفي حفرياتهم
د. حسام حسني

إنتاب العالم حالة من الرعب بسبب ظهور مرض “الفطر الأسود” وهو يحدث بسبب عفن موجود في التربة والمواد العضوية المتحللة مثل الأوراق المتعفنة، وفقاً للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

تأتي الإصابة بالفطريات الذي توجد منه عدة أنواع عن طريق استنشاق الخلايا الفطرية التي يمكن أن تنتشر في المستشفيات والمنازل عن طريق أجهزة ترطيب الهواء أو قوارير الأكسجين التي تحتوي على مياه قذرة وتصل حالات الوفاة منها لـ 50%.

حسني: الفطر الأسود موجود من أيام الفراعنة وفي حفرياتهم
صورة أرشيفية

عرض الإعلامي عمرو أديب هذا الموضوع من خلال برنامجه ” الحكاية” الذي يذاع على قناة mbc مصر وذلك بمحادثة تليفونية مع دكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة وبسؤاله عن وجود الفطر الأسود بمصر أجاب قائلا: ” لا يوجد دولة بالعالم لايوجد بها هذا الفطر وهو موجود من قديم الأزل عند قدماء المصريين وفي الحفريات.
هي ليست مرتبطة بكورونا بل مرتبطة بنقص المناعة ونقص المناعة يأتي لمرضى كورونا بسبب الاستخدام المفرط لأدوية الكورتيزون وسوء إستخدام المضادات الحيوية ومن قناتك ومن منبرك هذا نحذر لو لم نجيد إستخدام المضادات الحيوية هنواجه مشكلة أكبر من كورونا وهي الإلتهابات البكتيرية وهي مقاومة للمضادات الحيوية لذلك نرجو من المصريين الكورونا ليست مرض له بروتوكول محدد لانه يحدد حسب السن والشدة والأعراض المصاحبة والخطورة”.

وعندما سأله أديب هل وجدت حالات مصابة بالفطر الأسود في مصر أجاب قائلا:” حالة أو أتنين والعلاج الجراحي ليس العلاج الأول وذلك في حالة عدم تشخيصه في حالة مبكرة بل له علاج دوائي أما إذا تم تشخيصه في حالة متأخرة إنقاذا للمريض يتم إستئصال العين ويأتي للجيوب الأنفية أكتر من العين واذا تم تشخيصها في الجيوب الأنفية يعمل عملية تنظيف للجيوب.
وإستئصال العين لم يحدث في مصر وإذا تأخرت تصل للمخ وتصبح مرحلة خطرة والحمدلله موصلناش حالات متأخرة كتيرة هي قليلة جدا”.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى