عالم الفن

حسين الشربيني عمل بهيئة السكة الحديد يوم واحد و رفض دخول بناته عالم التمثيل

اقرأ في هذا المقال
  • حسين الشربيني عمل يوم واحد بهيئة السكك الحديدية
  • حسين الشربيني توفى في شهر رمضان
  • حسين الشربيني رفض دخول بناته عالم التمثيل
حسين الشربيني
حسين الشربيني في ذكرى ميلاده

حسين الشربيني رفض دخل عالم الفن بالصدفة

 في ذكرى ميلاد الفنان الخلوق الملتزم دينياً وأخلاقياً القدير الراحل الفنان حسين سنلقي الضوء على أبرز محطات حياته الفنية والشخصية

معلومات عن الفنان :-

ولد” حسين الشربيني” في مدينة القاهرة ولكن أصول عائلته من مدينة شربين بالدقهلية  أسمه بالكامل حسين الشربيني معوض. ولد في 16 نوفمبر 1935 م ،حصل حسين على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة. ودرس فنون مسرحية وحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية كان أمنية حياته أن يتعين في التدريس. ويعمل مدرس لكن حظه أن تعينه جاء في هيئة السكك الحديد بأسيوط. ذهب لأستلام العمل ولكنه لم يجد نفسه في هذا العمل وتركه  يوم من استلامه.

التحري الشربيني في جريدة الجمهورية 
حسين الشربيني
حسين الشربيني في مشهد من فيلم جري الوحوش

دخل حسين الشربيني بالصدفة عالم الفن حين  قرأ إعلان عن العمل في فرقة مسرحية بالتلفزيون. ونجح بالفعل في الالتحاق بها وبدأ بتجسيد أدوار ثانوية في عدة مسرحيات وكانت من هنا بدايته الفنية.

شارك حسين في فيلم المارد مع وحش الشاشة فريد شوقي وكان ١٩٦٤م. وكان أول عمل له في السينما. بعدها توالت أعماله وكبرت في المساحة تدريجياً وأصبح رصيده السينمائي أكثر من 90 فيلم. ةوشارك في العديد من المسرحيات والأعمال التلفزيونية أبرزها.

https://youtu.be/ISp7do7dqpI
مشهد للفنان حسين في فيام جري الوحوش

فيلم عشاق تحت العشرين، والملاعين، وخطيئة ملاك، والرغبة، وضربة شمس. و سأعود بلا دموع، و دعوة خاصة جدا، وجري الوحوش، ومملكة الهلوسة. و السادة المرتشون، و الأفوكاتو.

ومن أبرز أعماله الدرامية مسلسل “ميزو”  ومسلسل رحلة المليون .

حسين الشربيني
حسين الشربيني توفى في شهر رمضان

حسين الشربيني حصل على جائزة أحسن ممثل في مهرجان القاهرة الثاني عشر للإذاعة والتليفزيون كما تم تكريمه في مهرجان زكي طليمات ، كما حصل علي لقب فنان قدير من المسرح الحديث وكرمه فاروق حسني وزير الثقافة ونال جائزتين سينمائيتين لأحسن ممثل دور ثاني عن فيلمي “الرغبة” بطولة نور الشريف و”جري الوحوش” إخراج علي عبد الخالق في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

سبب بعد الشربيني عن الفن واعتزاله في عام 2003

سبب بعد الشربيني عن الفن واعتزاله لأنه في عام 2003  كان يتوضأ داخل إحدى المساجد ليؤدي صلاة العشاء فاختل  توازنه وسقط على الأرض وحدث له كسر بمفصل قدمه الشمال ، وعندما ذهب للمستشفى اكتشف الأطباء إصابته بجلطة في مراكز الإتزان بالمخ ، وسافر إلى السعودية لاستكمال علاجه وبعد عودته قرر الاعتزال وقضاء المتبقي من حياته وسط أسرته و ليتفرغ للعبادة . 

حسين الشربيني
حسين الشربيني عمل بهيئة السكك الحديدية

تزوج الفنان حسين فتاة من خارج الوسط الفني و أنجب منها  بنتين وهم ” سهى ونهى” ورفض فكرة دخول أي واحدة منهم في مجال التمثيل .

رحل الفنان حسين عن عالمنا في شهر رمضان في 14 سبتمبر عام 2007  , بعد تناوله الإفطار مع أسرته ، توفى عن عمر يناهز ٧٢ عاما، وشيعت جنازته من مسجد رابعة العدوية رحمه الله وأسكنه فسيح جناته . 

زر الذهاب إلى الأعلى