عاجلعالم الفن

حكاية حياة مليئة بالصدمات والأزمات… غادة عبد الرازق في يوم ميلادها

حكاية حياة مليئة بالصدمات والأزمات… غادة عبد الرازق في يوم ميلادها

حكاية حياة مليئة بالصدمات والأزمات… غادة عبدالرازق في يوم ميلادها
غادة عبد الرازق

كتبت : ثريا الصاوى

تحتفل اليوم الفنانة غادة عبدالرازق بعيد ميلادها، ولدت في محافظة الجيزة و هي الابنة الصغرى لوالدها محمد عبد الرازق، لذا فقد كانت الطفلة المدللة لديه حصلت غادة على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي، لها شقيق يكبرها بثمانية أعوام يدعى خليل وكان ضابط شرطة، وأخت شقيقة تدعى يسرية وكانت تكبرها بسبعة أعوام.

تلقت غادة صدمة وفاة والداها في بداية الأمر إلي أن تلقت صدمة أخرى بوفاة شقيقها الأكبر خليل وهو في عمر الخامس والعشرين من عمره في حادث سير في ألمانيا. ظل خبر وفاته غير مؤكد لمدة 15 يومًا، إلى أن تيقنت الأسرة وأحضرت الجثمان على متن طائرة إلى مصر.

حكاية حياة مليئة بالصدمات والأزمات… غادة عبد الرازق في يوم ميلادها
غادة عبد الرازق

بدأت حياتها الفنية من خلال الإعلانات التجارية ثم شاركت في فيلم “أجدع ناس” عام 1993 حتى قدمها المخرج “محمد عبد العزيز” من خلال الفيلم السينمائي “لماضه” الذي كان بمثابة انطلاقتها الفنية الحقيقية . شاركت بعد ذلك في عدة أفلام سينمائية منها “البطل”

من أعمالها أيضا فيلم “جمال عبد الناصر، امرأة تحت المراقبة، الأجندة الحمراء، سوق العصر، عودة الندلة، عن العشق والهوى، اللي اختشوا ماتوا”

مسلسل “عائلة الحاج متولي، مسألة مبدأ، مع سبق الإصرار، ضد مجهول، زهرة وازواجها الخمسة، لحم غزال، حدوته مرة، حكاية حياة”.

تزوجت الفنانة غادة عبدالرازق من رجل الأعمال السعودي عادل القزاز التي أنجبت منه ابنتها الوحيدة روتانا واستمر الزواج بينهم عدة سنوات.

تزوجت أيضاً من المحامى حلمى سرحان واستمر الزواج عام واحد فقط يقال أن سبب الانفصال هو الغيرة الزائدة بين الطرفين.

وفي عام 2020 تزوجت من مدير التصوير هيثم زنيتا.

كما أنها حصلت على جائزة التمثيل دور ثاني في المهرجان القومي المصري عن دورها في فيلم “عن العشق والهوى” مع منى زكي وأحمد السقا.

شاركت في تقديم البرامج التلفزيونية مثل ريا وسكينة مع الفنانة هالة فاخر و طبق النجوم بالإضافة إلى مشاركتها عضو لجنة تحكيم عام 2015 في برنامج المواهب التمثيلية عرب كاستينغ مع كارمن لبس، قصي خولي و باسل خياط.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى