عالم النجوم

حنان ترك بدايتها وزيجاتها و مشوارها نعرضهم لكم في عيد ميلادها ال45

اقرأ في هذا المقال
  • حنان ترك بدايتها وزيجاتها ومشوارها تعرضهم لكم في عيد ميلادها ال45
  • وبمناسبة عيد ميلادها جريدة عالم النجوم ترصد أبرز المعلومات عن حياة الفنانة حنان ترك.
  • نالت النجمة العريقة "حنان ترك" العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني…


حنان ترك بدأت راقصة بالية وأنتهت بالاعتزال وإرتداء الحجاب

حنان ترك بدايتها وزيجاتها و مشوارها تعرضهم لكم في عيد ميلادها ال45
حنان وعائلتها

حنان ترك فنانة رقيقة وجميلة ،  درست في معهد البالية وعملت كراقصة بالية لفترة وبعد دخولها التمثيل توقفت عن ذلك ، أعتزلت التمثيل في عز مجدها وبالفعل ظهرت به في أكثر من عمل سينمائي ودرامي، وعلى الرغم من اعتزالها التمثيل، إلا أنها تركت بصمة قوية بأعمالها الفنية.

وبمناسبة عيد ميلادها جريدة عالم النجوم  ترصد أبرز المعلومات عن حياة الفنانة حنان ترك

 اسمها بالكامل حنان حسن محمد عبد الكريم، وهي الابنة الوسطى لأب كان يعمل تاجرا يمتلك مصنعاً للملابس تحت اسم “الترك للملابس”.
 ظهرت حنان  كموديل مع المطرب هاني شاكر، في كليب “ولا كان بأمري” ، بدأت حنان التمثيل بأدوار صغيرة ولكن كانت بداية انطلاقتها عندما شاهدها المخرج خيري بشارة، أثناء عرض مسرحية “ماكبث”، فقام  بترشيحها في فيلم “رغبة متوحشة” مع النجمة نادية الجندي.

قدمت العديد من الأعمال السينمائية وكان أبرزها

 “جاءنا البيان التالي، جواز بقرار جمهوري، إسماعيلية رايح جاي، سهر الليالي، محامي خلع، حرامية في تايلاند، حب البنات، أحلى الأوقات، الحياة منتهى اللذة، أحلام حقيقية، المصلحة، إبراهيم الأبيض، تيتو، الآباء الصغار”، وغيرها.

ومن أشهر أعمالها الدرامية 

“لن أعيش في جلباب أبي، المال والبنون، نصف ربيع الآخر، سارة، أولاد الشوارع، هانم بنت باشا، القطة العمياء، نونة المآذونة، أخت تريز”.

أرتدت حنان يعد مسلسل “أولاد الشوارع” أول مسلسلاتها التي ظهرت فيها وهي مرتدية الحجاب.

اعتزلت حنان ، الفن بشكل لا رجعة فيه، على الهواء من خلال إحدى البرامج التليفزيونية ، عادت حنان، للفن بمسلسل كرتوني إذاعي بعنوان “صدق رسول الله”، ذو طابع ديني.

 تزوجت حنان ترك 5 مرات

تزوجت حنان خمس مرات ، ففى بداية حياتها وفي عمر الـ20 عامًا، تزوجت من رجل الأعمال أيمن السويدى لمدة شهر، ثم انفصلت عنه بعد خلافات عدة، ولم تنجب منه أى أطفال، ثم تزوج السويدى بعد ذلك من المطربة التونسية الراحلة ذكرى، وانتهت القصة باغتياله، وكانت ضحيتها المطربة ذكرى مع مدير أعماله وزوجته، وهي الجريمة التي هزت القاهرة عام 2003، وقيل آنذاك أنهم اغتالوا على يد مجهولين، ولكن تردد شائعات كثيرة حول قتل أيمن زوجته الفنانة ذكرى وقام بعدها بالانتحار.

أما الزيجة الثانية فكانت من رجل الأعمال خالد خطاب، الذي أنجبت منه ولديها يوسف وآدم، وظلت معه حتى عام 2007، ثم تزوجت حنان من رجل أعمال سعودي لم تفصح عن اسمه، عام 2008، وأنجبت منه طفلًا يدعى محمد، وانفصلت وتزوجت مؤخرًا من رجل الأعمال محمود مالك، شقيق القيادي الإخواني حسن مالك، وأنجبت منه ابنتيها مريم ومنى.

نالت النجمة العريقة “حنان ترك” العديد من الجوائز خلال مشوارها الفنى

 حيث حصلت على جائزة أفضل دور ثانٍ نسائي في المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2001 عن دورها في فيلم “العاصفة”، كما حصلت على جائزة أشجع ممثلة عن قبولها لدورها في فيلم “دنيا” عام 2005، كما احتفل اتحاد المبدعين العرب بالفنانة حنان ترك وكرّمها عن مسلسلها “الأخت تريز

زر الذهاب إلى الأعلى