حوادثعاجل

حوادث 24 ساعة لـ يوم الخميس 15/7/2021

حوادث 24 ساعة لـ يوم الخميس 15/7/2021

مصرع 3 وإصابة 6 آخرين في قنا
أرشيفية

مقتل 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين في حريق بورشة لصناعة الأثاث جنوبي طهران

مقتل 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين في حريق بورشة لصناعة الأثاث جنوبي طهران
أرشيفية

لقى 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرين، مساء أمس الخميس، إثر اندلاع حريق في ورشة لصناعة الأثاث المنزلي جنوب العاصمة الإيرانية «طهران»، فيما أشارت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، إلى أنباء عن افتعال الحريق من قبل أحد العاملين في الورشة.

من جانبه، قال رئيس مركز القيادة والتحكم في شرطة الوقاية بالعاصمة، النقيب سرافان محمد نزاري، إن رجال الشرطة والإطفاء توجهوا إلى مكان الحادث وأسعفوا المصابين.

وأضاف نزاري، أن أحد حراس ورشة المفروشات، الذي حاول الهرب، تم اعتقاله ونقل إلى مركز للشرطة في خاني آباد، موضحا أنه سيكشف عن سبب الحريق بعد إخماده وانتهاء التحقيق في الحادث.

والأربعاء الماضي، أعلنت السلطات الإيرانية، أنها سيطرت على حريق بخزان للبتروكيماويات جنوب البلاد، دون وقوع إصابات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

ونقل التلفزيون الرسمي عن محافظ مدينة ماهشهر تقع في محافظة خوزستان، فريدون بنداري، قوله: «لقد تمت السيطرة على حريق جزئي في خزان للبتروكيماويات في منشأة أمير كبير للبتروكيماويات». 

واشار بنداري، إلى أن أسباب الحريق لم تعرف بعد، مؤكدا عدم وقوع إصابات جراء الحادث.

وفي 6 يوليو الجاري، قتل 7 أشخاص على الأقل واصيب 4 آخرين جراء انفجار وقع بمحطة لأنابيب النفط والغاز في مدينة الشوش جنوب غربي البلاد، وفقا لما ذكرته قناة «إيران إنترناشيونال».

تعرف على عقوبة القتل بقانون العقوبات.. تصل إلى الإعدام

تعرف على عقوبة القتل بقانون العقوبات.. تصل إلى الإعدام
محكمة

نصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه “ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى”.

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

الجنايات تحيل أوراق 4 متهمين بـ”خلية طنطا الإرهابية” للمفتى

الجنايات تحيل أوراق 4 متهمين بـ"خلية طنطا الإرهابية" للمفتى
المستشار حسين قنديل

زى النهاردة من 5 سنوات يوم 16 يوليو 2016، أحالت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، المنعقدة بطرة، أوراق 4 متهمين للمفتى بـ”خلية طنطا الإرهابية”، لاتهامهم بتشكيل خلية إرهابية بمدينة طنطا لاستهداف قوات الجيش والشرطة بالغربية.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن المتهمين أنشئوا وأسسوا الخلية على خلاف أحكام القانون، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة، والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على “يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

مصرع 3 وإصابة 6 آخرين في قنا

مصرع 3 وإصابة 6 آخرين في قنا
أرشيفية

وشهد طريق «نجع حمادي- أبو تشت» الزراعي بطريق الأربعين، بمحافظة قنا، حادث تصادم مروع بين 3 سيارات، أسفر عن مصرع 3 أشخاص، وأصابة 6 آخرين، ونُقلت الجثث والمصابون إلى مستشفى نجع حمادي العام وأبوتشت.

دهس سيارة مجهولة لشاب في الفيوم 

دهس سيارة مجهولة لشاب في الفيوم 
أرشيفية

ودهست سيارة «ملاكي» تسير بسرعة جنونية شابا على طريق «القاهرة- الفيوم» الصحراوي، خلال استقلاله دراجة بخارية أثناء ذهابه إلى عمله، مما تسبب في مصرعه وفرت السيارة هاربة، وذلك أمام مدخل قرية الكعابي بنطاق مركز شرطة سنورس.

إصابة 5 في حادث بالساحل الشمالي

إصابة 5 في حادث بالساحل الشمالي
أرشيفية

وأصيب 5 أشخاص بإصابات متفرقة، إثر حادث تصادم سيارة برصيف أمام قرية مارينا بالساحل الشمالي، على طريق «مطروح- الإسكندرية» الساحلي الدولي، وانتقل الإسعاف لموقع الحادث.

كما لقى عامل مصرعه في انقلاب دراجة نارية بدائرة مركز البلينا، وأصيب مرافقه، وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي، كما أصيب سائق بكسر في قاع الجمجمة إثر تصادم بين سيارة يستقلها ومقطورة متوقفة على جانب الطريق بدائرة مركز طما.

إصابة 5 في انقلاب سيارة في البحر الأحمر 

إصابة 5 في انقلاب سيارة في البحر الأحمر 
أرشيفية

وفي محافظة البحر الأحمر، لقى شخصان مصرعهما، فيما أصيب 5 آخرين، في انقلاب سيارة ربع نقل بدون لوحات، وتبين من الجثتين لمصري الجنسية وسوري، فيما أصيب 5 سودانيين آخرين.

إصابة 7 في حادثي انقلاب سيارتين في جنوب سيناء

إصابة 7 في حادثي انقلاب سيارتين في جنوب سيناء
أرشيفية

وشهدت محافظة جنوب سيناء انقلاب سيارتين، في حادثين منفصلين، أسفرا عن إصابة 7 أشخاص، ففي الحادث الأول أصيب 3 أشخاص، عندما انقلبت بهم سيارة ربع نقل بمدينة شرم الشيخ، كما أصيب 4 أشخاص، بينهم طفل، في حادث انقلاب سيارة ملاكي، على الطريق الدولي الجديد بجنوب سيناء، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أبورديس المركزي.

مصرع عامل وتلميذ وإصابة آخرين في حوادث مرورية بسوهاج

مصرع عامل وتلميذ وإصابة آخرين في حوادث مرورية بسوهاج
أرشيفية

لقي عامل مصرعه في تصادم بين تروسيكل وسيارة نقل بدائرة مركز دارالسلام جنوب شرق سوهاج، كما لقي تلميذ مصرعه في تصادم بين سيارة ميكروباص وعربة كارو، بدائرة مركز جرجا، وأصيب عامل وطالب في انقلاب دراجة نارية بدائرة مركز اخميم.

تلقت الأجهزة الأمنية في سوهاج، بلاغا بحدوث تصادم بالطريق الزراعي الشرقي دائرة مركز دار السلام، انتقل ضباط مباحث المركز، وتبين أنه أثناء سير سيارة نقل قيادة «محمد. ا. ح»، 55 سنة، سائق يقيم ببندر دار السلام اختلت عجلة القيادة بيده واصطدم بدراجة نارية «تروسيكل»، قيادة «أنصاري.ى.ا» 41 سنة عامل ويقيم بدائرة المركز.

نتج عن الحادث وفاة قائد التروسيكل، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي.

وتبلغ لمركز جرجا بوصول «محمود. م. ع»، 14 سنة، تلميذ ويقيم بدائرة قسم شرطة جرجا إلى مستشفي سوهاج الجامعي، مصاباً باشتباه كسر في قاع الجمجمة ونزيف بالمخ إثر حادث سيارة، وتوفي حال تلقيه الإسعافات اللازمة.

وبسؤال والده «مختار. ع. ق»، 66 سنة، عامل ويقيم بذات الناحية بأنه أثناء استقلال نجله المذكور عربة كارو بالطريق الزراعي الغربي أمام مدخل مدينة جرجا إصطدمت به سيارة ميكروباص قيادة «محمد. ط. م» 25 سنه سائق ويقيم دائرة قنا مما نتج عنه إصابته التي أودت بحياته واتهم قائدها بالتسبب في ذلك.

وتبلغ لمركز اخميم من مستشفى سوهاج الجامعي، بوصول «بسام. م. ن» 19 سنة، عامل، مصاباً باشتباه كسر بالجمجمة وعظام الوجه، «شريف. ا. ف» 19 سنه طالب مصاباً بكسر بالساعد الأيسر واليد اليسرى، ويقيمان ببندر أخميم، اثر حادث دارجة نارية.

بسؤال الثاني افاد بأنه أثناء استقلالهما الدراجة النارية قيادة نجل عمومته الأول بذات الناحية اختلت عجلة القيادة بيده مما أدي لانقلابها علي جانب الطريق وحدوث إصابتهما ونفي الشبهة الجنائية.

 

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى