عاجلعالم الفن

حياة جديدة وتكريمات استثنائية”.. هكذا أصبح 2023 عام حصد النتائج في مسيرة شاكيرا

حياة جديدة وتكريمات استثنائية”.. هكذا أصبح 2023 عام حصد النتائج في مسيرة شاكيرا

حياة جديدة وتكريمات استثنائية".. هكذا أصبح 2023 عام حصد النتائج في مسيرة شاكيرا
شاكيرا

كتبت / روز توفيق انور

النجمة الكولومبية شاكيرا كانت من أبرز نجوم عام 2023، وحققت خلال العام حضور قوي سواء بالأغاني أو في حفلات الجوائز أو في المناسبات والأحداث الأخرى المتعلقة بحياتها ومسيرتها، وجاء عام 2023 لتحصد به شاكيرا نتائج أعمالها ومجهوداتها في السنوات الأخيرة.

وكشفت النجمة الكولومبية شاكيرا عن إنجاز جديد تختتم به عام 2023، وهو العام المليء بالنجاحات العديدة لها، حيث تلقت تكريم خاص في مسقط رأسها بكولومبيا، بوضع تمثال ضخم لها في أحد الميادين في بدلتها بكولومبيا، وعبرت شاكيرا عن سعادتها الكبيرة بهذا التكريم الخاص، ونشرت عدة صور للتمثال الضخم لها في كولومبيا، وكشفت عن افتتاح التمثال بحضور والدها وعدد من أفراد أسرتها، وقالت في تعليقها: “يسعدني مشاركة هذا مع والديّ وخاصة مع والدتي في عيد ميلادها.. أوه وهذا التفاني.. هذا كثير جدًا على قلبي الصغير”.

ولا يعتبر ذلك التكريم الوحيد للنجمة شاكيرا في عام 2023، وهو العام الذي شهد عدة إنجازات فنية وتكريمات خاصة لها، بجانب تكريمها في مسقط رأسها في كولومبيا، حيث حصلت شاكيرا هذا العام على جائزة “سيدة العام”، المقدمة من مجلة “بيلبورد”، بالإضافة إلى العديد من الجوائز التكريمية المستحقة الأخرى، وهو ما جعل عام 2023 هو عام حصد النتائج في مسيرة شاكيرا.

وحصلت النجمة العالمية شاكيرا على لقب “سيدة العام” المقدم من “Billboard”، والتي تعتبر الجائزة الأبرز في المجلة، وذكرت المجلة أن شاكيرا بفضلها تم تمكين النساء اللاتينيات في جميع أنحاء العالم لكتابة وأداء الموسيقى الشخصية بعمق، وأنها أنشأت حركة بمفردها، ولديها موهبة هائلة ومازالت قادرة على العطاء، وقالت شاكيرا وقتها بعد الفوز بالجائزة: “لقد كان هذا العام عامًا من التغيير المزلزل في حياتي، حيث شعرت أكثر من أي وقت مضى وشعرت شخصيًا جدًا بما يعنيه أن تكون امرأة، وماذا يعني ذلك، لقد مر عام أدركت فيه أننا النساء أقوى مما نعتقد، وأكثر شجاعة مما كنا نعتقد، وأكثر استقلالية مما تعلمناه.. “.

وحصلت شاكيرا في 2023 على العديد من التكريمات الهامة الأخرى، حيث حصلت شاكيرا على جائزة Video Vanguard، ودخلت التاريخ في حفل توزيع جوائز MTV Video Music Awards لعام 2023، لتصبح أول فنانة من أمريكا الجنوبية تحصل على جائزة Video Vanguard، وكذلك استحوذت النجمة الكولومبية شاكيرا على النصيب الأكبر من الترشيحات والجوائز في حفل توزيع جوائز “لاتين جرامي 2023″، الذي أقيم مؤخراً في إشبيلية بإسبانيا، وحصلت شاكيرا على 7 ترشيحات ونالت منها 3 جوائز رئيسية في الحفل.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى