مقالات

حياتنا نافذة مفتوحة.. بقلم : صابرين جابر

حياتنا نافذة مفتوحة.. بقلم : صابرين جابر

حياتنا نافذة مفتوحة.. بقلم : صابرين جابر
وسائل التواصل الاجتماعي

علاقتنا وحياتنا أصبحت نافذة مفتوحة، كثيرا ماتظهر المشاكل والعلاقات وتطرح علي وسائل التواصل الاجتماعي. ولا يقتصر هذا علي المشاهير فقط لكن أصبحت لعامه الناس.

علي الرغم من وجود العديد من المزايا لوسائل التواصل الاجتماعي وبدأ التقارب بعضهما البعض وتبادل الثقافات بينهما. الا ان استغلالها في الكثير من الأشياء التي تضر بهم.

فأصبحت حياتنا علي الملأ لاسيما الشباب الذين استغلوا هذه البرامج لنشر حياتهم عن طريق تليفوناتهم. من خلال تصوير كل مايحدث لهم خلال اليوم. وتشمل صور لخروجاتهم وأماكن تواجدهم ويطلع عليها الآلاف من الناس لا توجد اي صله قرابة بينهم فلا يوجد معني للخصوصيه.

حياتنا نافذة مفتوحة.. بقلم : صابرين جابر
وسائل التواصل الاجتماعي

ولا يقتصر فقط علي نشر الصور ومايدور في حياتنا اليومية ولكن ايضا نشر مشاكلنا الشخصية. فأصبح هوس نشر المعلومات الشخصية وأدق التفاصيل في حياتنا. تؤدي الي مشاكل اجتماعية ومهنية.

علي الرغم من المزايا الكثيرة لوسائل التواصل الاجتماعي والمنصات. الا اننا يجب علينا الحذر من نشر اشياء لا يمكن الرجوع عنها حتي لو قمت انت بحذفها.

علي الرغم من انها أماكن رائعة للتواصل والمشاركة في الآراء والثقافات المختلفة. الا اننا نجد من هم يتربصون لنا. ولا نعرف نواياهم فنكون فريسة لمشاكل وابتزاز من مرضي نفسيين يجلسون خلف شاشاتهم. لا نعرفهم ولا يعرفوننا ولكن نقع بين أيديهم فيجب توخي الحذر حتي لا نقع فريسة هذه الشبكة العنكبوتية

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى