عاجلعالم الفن

“خالد العيسوي” نجم الدبلجة ولن أعيش في جلباب أبي

“خالد العيسوي” نجم الدبلجة ولن أعيش في جلباب أبي

"خالد العيسوي" نجم الدبلجة ولن أعيش في جلباب أبي
خالد العيسوي

كتبت: مادونا عادل عدلي

ممثل يمتلك حنجرة قوية، بارع في التحكم بدرجات صوته الذي اشتهر به عند الأطفال قبل الكبار، قدم العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية

بدأ يعرفه الجمهور من خلال أعماله مع النجم الراحل نور الشريف، الذي شاركه في أكثر من عمل، وعلى الرغم من موهبته وإشادة المشاهدين به

ولكن لم تطل فترة ظهوره على شاشات التلفزيون، ليتساءل الجميع عنه فور مشاهدة دور قديم له.

تخرج الفنان خالد العيسوي من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1994 وإشتهر عن طريق تقديمه لشخصية «إبراهيم سردينة»، في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، وشخصية سامي في مسلسل عائلة الحاج متولي

"خالد العيسوي" نجم الدبلجة ولن أعيش في جلباب أبي
الفنان خالد العيسوي

وقام بالعديد من الأدوار في أعمال درامية أخرى، آخرها في مسلسل «من الجاني»، فضلًا عن قيامه بالأداء الصوتي لشخصيات كرتونية أثرت في الأطفال مثل «سبونج بوب»، و«سكيبر» في المسلسل الكرتوني بطاريق مدغشقر، ليغيب بعدها عن عالم الدراما التليفزيونية.

وعن سبب إختفاءه قال الفنان خالد

“الحقيقة، هناك أسباب كثيرة جعلتني ابتعد عن شاشات التلفزيون، ولكن السبب الرئيسي هو أن الموضوعات الدرامية حاليًا لم تعد مثل الأول، ولكن ليس جميعها، فهناك أعمال تحترم مثل تلك التي تحمل رسائل بصورة غير مباشرة، وأنتظر تلك الموضوعات الهادفة حتى تأتي أمامي، «أعترف بأنني كسول.. ولا أبحث عن هذه الأعمال».

وقال الفنان خالد عن المسرح

أتواجد في المسرح القومي، وأحب المسرح كثيرًا لأنه يقدر قيمة الفنان، ويقرب الفنان من الجمهور، لأنه يعتمد على ردود الأفعال المباشرة.

وعن أهم أعماله قال

بالتأكيد دوري في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، لأن المسلسل حاز على شعبية واسعة، ولكن دوري في مسلسل «لمن أترك كل هذا» هو الأقرب إلى قلبي.

"خالد العيسوي" نجم الدبلجة ولن أعيش في جلباب أبي
خالد العيسوي

ولم ينسى الفنان خالد النجم نور الشريف حيث قال عنه

الراحل نور الشريف، لن يتكرر والدراما فقدت ركن أساسي بعد رحيله الذي تأثرت به، أتذكر أول مواجهة بيني وبينه في تصوير مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، عندما قال لي: «أنا عارفك وشوفتك قبل كده في المسرح القومي»، وبعد انتهائي من تصوير أول مشهد لي في المسلسل، شجعني وقال لي: «أداءك كويس.. برافو عليك».

فن الدبلجة

بدأ الفنان منذ 12 سنة ، وكان يجد صعوبة في البداية في الحفاظ على نفس درجة الصوت التي يقدم بها الشخصية، ولكن مع الوقت أصبح هذا الموضوع الأقرب إلى قلبه، خاصة بعد تعلق الأطفال بصوته في المسلسل الكرتوني «سبونج بوب»، الذي قدم الأداء الصوتي له إلى الآن، حيث قال الفنان «أن ابنته الصغيرة بتحب الكارتون ده ومتعرفش إن ده صوتي»، وفي بعض الأحيان يدعبها بتغيير صوته لصوت «سبونج بوب».

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى