عالم الفن

خالد سرحان… في يوم ميلاده الزعيم عادل امام تبناه فنيًا

خالد سرحان… في يوم ميلاده الزعيم عادل امام تبناه فنيًا

خالد سرحان… في يوم ميلاده الزعيم عادل امام تبناه فنيًا
خالد سرحان

كتبت: ثريا الصاوي

جاءت انطلاقته الفنية من أول عمل له مع الزعيم عادل امام في فيلم “أمير الظلام” وأثبت موهبته مما جعله يقدم أكثر من عمل أمام الزعيم أبرزها “التجربة الدنماركية، السفارة في العمارة، رسالة إلى الوالي”، كما أنه حاز على إعجاب الجمهور مما جعله يشتهر سريعاً.

أوضح سرحان خلال لقاء له مع الإعلامية أميرة عدلي في برنامج lite show، عبر قناة “الحياة”، أن عادل إمام بمثابة أب روحي له ولكل أبناء جيله من النجوم، قائلاً: “هو بالنسبة لي أب روحى ليا ولناس كتير، مفيش نجم معداش على محطة الزعيم عشان يبقى نجم، والحمد لله علاقتى بيه جيدة وجميلة جدا”.

تابع: “أنا اشتغلت معاه حوالى 7 سنين فى المسرح، روحنا فيها سوريا والعراق وأمريكا وبلاد كتير، تقريبا هو الممثل الوحيد فى مصر اللى كان بيشتغل 6 أيام مسرح، إحنا ساعات كنا بنفتح فى رمضان، وأنا مكنتش فاهم ليه لأن رمضان مش موسم مسرح، ومع ذلك نلاقى جمهور كتير موجود كل يوم.. الأستاذ عادل قمة فنية وظاهرة لا يشبهها أحد أبدا”.

ولد الفنان خالد سرحان في مثل هذا اليوم عام 1979، وسط عائلة عريقة كان والده الكاتب الراحل المعروف سمير سرحان الذي قدم العديد من المؤلفات الشهيرة التي مازالت بين الجمهور حتى الآن.

خالد سرحان

قدم سرحان العديد من الأعمال الدرامية منها: “مأمون وشركاه، أوان الورد، يوميات زوجة مفروسة أوي، الريان، قصة حب، ابن ليل، العيادة، سراي عابدين، مولانا العاشق”.

وعن أعماله السينمائية: “الديكتاتور، ابن القنصل، كامل الأوصاف، عصابة الدكتور عمر، تيتة رهيبة، إكس لارج، حريم كريم”.

والجدير بالذكر أن تألق “خالد سرحان” في أداء شخصية “رفعت الدهبي” في مسلسل اللي مالوش كبير، حيث أنه ظهر بشكل مختلف وسط نجوم المسلسل الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي.

و حقق نجاح كبير منذ عرض الحلقة الأولى العمل بطولة ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، خالد الصاوي، دينا فؤاد، من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.

زر الذهاب إلى الأعلى