أخبار الرياضةعاجل

“ختامها مسك”.. ميسي ينهي مشواره الكروي بالتتويج بكأس العالم للأرجنتين  

“ختامها مسك”.. ميسي ينهي مشواره الكروي بالتتويج بكأس العالم للأرجنتين  

"ختامها مسك".. ميسي ينهي مشواره الكروي بالتتويج بكأس العالم للأرجنتين  
ميسي

كتب – أحمد الدخاخني

حقق منتخب الأرجنتين لكرة القدم، التتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي في الإنجاز التاريخي، وذلك على حساب نظيره منتخب فرنسا عن طريق ضربات الترجيح بنتيجة 4-2 ، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على استاد لوسيل، ليفشل الديكة في الحفاظ على اللقب.

وشهدت أحداث المباراة بسجال كبير بين الفريقين في محاولة كل منهما تسجيل هدف مبكر، لكن الاستحواذ كان لصالح الأرجنتين حتى حصلت على فرصة ضربة جزاء، والتي نفذها قائد التانجو ليونيل ميسي ليحرز هدف التقدم في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، أضاف دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 36، ليغيب منتخب فرنسا فنياً مما يقوم ديشامب بتغييرات داخل الديكة لإصلاح الوضع.

وحافظ منتخب التانجو على استحواذه للكرة خلال أحداث الشوط الثاني، مع محاولة الفرنسيين في العودة إلى المباراة حتى نجحوا في ذلك عن طريق الحصول على فرصة ركلة جزاء التي نفذها كيليان مبابي ليسجل الهدف العودة في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى يحقق مبابي الثنائية بالنسبة له لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وانتقلت المباراة للأشواط الإضافية التي شهدت أداءً إلى الروح القتالية بين المنتخبين، حتى نجح ليونيل ميسي في تحقيق الهدف الثالث في الدقيقة 108 من عمر الشوط الإضافي الثاني، بينما يحرز مبابي الهاتريك لصالح فرنسا في الدقيقة 118، لتحسم المباراة عن طريق ركلات الترجيح بفوز الأرجنتين.

وأسدل الستار عن أحداث المباراة النهائية بتتويج المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم للمرة الثالثة في الإنجاز التاريخي للتانجو بعد نسختي 1978 و1986، بينما يفشل المنتخب الفرنسي في الحفاظ على لقب المونديال وتحقيق النجمة الثالثة بعد نسختي 1998، و2018.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى