عالم الفن

خوخة الفن وحياتها المليئة بالاحداث بـ ذكرى وفاتها التاسعة

خوخة الفن وحياتها المليئة بالاحداث بـ ذكرى وفاتها التاسعة

 

خوخة الفن وحياتها المليئة بالاحداث بـ ذكرى وفاتها التاسعة
خيرية أحمد

كتبت: نهى مرسي

الفن هو لغة الابداع والتميز وموهبة فكرية ذات انطباع خاص بكيفية توصيل الإحساس الفني بابسط الطرق

في ذكرى وفاة خوخة الفن “خيرية احمد ” نتحدث ونتعرف عن سيرتها الذاتية وتفاصيل حياتها من البداية حتى تاريخ الوفاة

السيرة الذاتية

خيرية أحمد.. “سمية أحمد إبراهيم” ممثله مصريه كوميديه ولدت في 15 أبريل عام 1937 بمحافظة أسيوط وحضرت مع عائلتها وشقيقتها الفنانة سميرة أحمد، إلى القاهرة وبعد فترة من الزمن بدأ والدها في مواجهة متاعب صحية في عينيه مما منعه من العمل كخطاط فاضطرت الشقيقتان إلى البحث عن عمل للإنفاق على الأسرة فيطرق كل الأبواب الممكنة للعمل ومن ضمنها مكتب “ريجيسير”.

حياتها الشخصية

تزوجت من الكاتب الراحل يوسف عوف ، بعد وفاة زوجها بعامين، أضعفها الحزن، ولم تستطع مقاومة السرطان طويلا، لترحل في مثل هذا اليوم من 2011 ، تاركة تراثا خالدا من كوميديا زمن الفن الجميل، ومن مفارقات القدر أن هذه الفنانة الرائعة لم يتم تكريمها سوى مرة واحدة في الدورة 14 لمهرجان القاهرة للإعلام العربي.

خوخة الفن وحياتها المليئة بالاحداث بـ ذكرى وفاتها التاسعة
الفنانة خيرية أحمد

أهم أعمالها

وقفت على خشبة المسرح أمام كبار نجوم الفن، وقدمت مسرحيات عديدة ومن أشهر أعمالها السينمائية “الفانوس السحري”، “فطومة”، ” حماتي ملاك “، “الطريق المسدود”، “الرباط المقدس”، “إبن النيل”، “حكم القوي”، “جمعية قتل الزوجات”، “عريس مراتي”، “موعد مع الماضي”، “السيرك”، صباح الخير يا زوجتي العزيزة”، “عالم عيال عيال”، “احترسي من الرجال يا ماما”، “حبيبتي شقية جدًا”، “صائد النساء”، “شيلني وأشيلك”، “أميرة حبي أنا”، “بمبة كشر”، “صايع بحر”، و”ظاظا”.

التليفزيون

وكان للدراما التليفزيونية نصيب كبير من أعمال خيرية أحمد والتي من أهمها:”عابر سبيل”، “الهويس”، ” ساكن قصادي “، “العائلة”، “عائلة مجنونة جدا”، “صباح الخير يا جاري”، “عفاريت السيالة”، “حدائق الشيطان”، “سلطان الغرام”، “فرح العمدة”، “في إيد أمينة”، “سوق الخضار”، “ماما في القسم”، “فريسكا”، و”العميل 1001“، وغيرها، واختتمت أعمالها التليفزيونية في مسلسل الحقيقة والسراب، بطولة الفنانة فيفي عبدة.

وفاتها

توفت فى 19 نوفمبر 2011, بعد صراع من السرطان.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى