الشعر والأدب

ديوان «والمفاجأة سارة» أشعار غنائية بالعامية للشاعرة سارة عبد الرحمن

ديوان «والمفاجأة سارة» أشعار غنائية بالعامية للشاعرة سارة عبد الرحمن

ديوان «والمفاجأة سارة» أشعار غنائية بالعامية للشاعرة سارة عبد الرحمن
غلاف الديوان

صدر حديثًا عن دار كتبنا للنشر والتوزيع ديوان «والمفاجأة سارة» أشعار غنائية بالعامية للشاعرة سارة عبد الرحمن، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 والتي تأتي في الـ 24 من شهر يناير وحتى الـ 6 من شهر فبراير من العام المقبل 2023.

وعن الديوان قالت سارة عبد الرحمن للمصري اليوم بأن ديوان «والمفاجأة سارة» يحتوي على قصائد ذات مواضيع مختلفة ومتنوعة ما بين الرومانسي والتراجيدي والرثاء والاعتزاز بالنفس والفخر والهجاء وغيرها…

وأضافت «عبد الرحمن» للمصري اليوم بأني أطمح من خلال دواويني تأكيدي لإمتلاك فكرة تمصير الموشحات الأندلسة كما سبق.

سارة عبدالرحمن شاعرة وملحنة ومترجمة تميزت بإتقانها للعديد من اللغات الأجنبية كالإسبانية والإنجليزية والفرنسية والعديد من اللهجات العربية.. صدر لها 3 دواوين شعرية غنائية.. والتي تميزت فيهم بكتابة الأشعار الغنائية وقيامها بتلحينهم أيضا.. اقتداءً بفكرة الموشحات الأندلسية والتي جمعت مابين الجملة الشعرية واللحنية.
قدمت سارة عبد الرحمن ثلاثة دواوين شعر عامية وتميزت بالقاء الموشحات الأندلسية وغناء الأشعار التي تنشرها كما أنها تكتب الأغانى بلغتها العامية الراقية وتناولت قصائدها المختلفة العديد، والعديد من القضايا والمشاعر والأحاسيس التي تعيشها الانثي والفتاة والمرأة وعبرت بجرأة شديدة عن هذه المشاعر ومدي تواصلها مع الجماهير والقراء من خلال دواوينها كما أنها نشربه العديد من القصائد فى عدة مواقع عربية مختلفة من بلاد مختلفة مثل تونس والعراق، والجزائر والإمارات، وكذلك أمريكا وغيرها من الدول التي شجعتها علي المزيد من الكتابة والتأليف والغناء لما تكتبه بصوتها وهي موهبة أخري بجانب موهبة الشعر.
فضلا عن أنها تعمل فى حقل التدريس بالجامعات حيث ،
تعمل بإحدى الجامعات الأجنبية في مصر وعضو إتحاد كتاب مصر.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى