عالم الفن

ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم

ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم

ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم
الفنان سمير غانم

كتبت: مروة المصري

الفنان سمير غانم من مواليد 15يناير عام 1937، فنان مصري كوميدي تخرج من كلية الزراعة جامعة اسكندرية، ألتقى بجورج سيدهم والضيف أحمد وكونو فرقة ثلاثي أضواء المسرح وقدموا معا العديد من الأسكتشات الغنائية والافلام الناجحة .

تزوج من الفنانة دلال عبد العزيز وانجبا ابنتهما دنيا وأمل الشهيرة بإيمي وكانت أشهر أسرة فنية في تاريخ السينما المصرية
وكان له تاريخ حافل بالأعمال المسرحية والتليفزيونية والسينيمائية أيضًا.

ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم
سمير غانم ودلال عبد العزيز

من أبرز أعماله التلفزيونية:

كابتن ميزو ، شربات لوز ، دلع بنات ،لهفة ، يوميات زوجة مفروسة ، الكبير اوي ، أبو ضحكة جنان ، عوالم خفية ، في اللالا لاند

ومن الأعمال السينيمائية .

رمضان فوق البركان ، طير في السما ، صغيرة على الحب ، الحرب العالمية الثالثة ، تجيبها كدة تجيلها كده هى كده ، على جنب يا أسطي ، شاطئ المرح ، الزواج على الطريقة الحديثة ، حادي بادي ، شنطة حمزة ، 30يوم في السجن ، حسن بيه الغلبان ، يارب ولد ، عريس في اليناصيب ، شاطئ المرح

ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم
الفنان سمير غانم وبناته إيمي ودنيا

وقدم العديد من المسرحيات منها.

أهلا يا دكتور ، المتزوجون ، أخويا هايص وأنا لايص ، دو رى مي فاصوليا ، أنا ومراتي ومونيكا ، فارس بني خيبان ، جحا يحكم المدينة ، موعد مع الوزير ، موسيقى في الحي الشرقي ، جوليو وروميت ، الاستاذ مزيكا ، أنا والنظام وهواك وأخر أعماله كانت مسرحية “الزهر لما يلعب” عام 2020 تأليف أحمد الأبياري وأخراج طارق الابياري.

توفى الكوميديان سمير غانم في 27أغسطس 2021، عن عمر ناهز 84 عاما، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

حيث لاحقته زوجته الفنانة دلال عبد العزيز وتوفت في السابع من أكتوبر من نفس العام، عن عمر ناهز 61 عامًا، بعد معاناة كبيرة استمرت لنحو 3 أسابيع بعد إصابتها بفيروس كورونا الذي أثر على الجهاز التنفسي والرئة.

زر الذهاب إلى الأعلى