أخبار وتقارير

رابطة الرواد تقيم حفل تأبين لـ ” فليسوف الضحك” محمد حاكم بنقابة الصحفيين 30 يوليو الجاري

رابطة الرواد تقيم حفل تأبين لـ ” فليسوف الضحك” محمد حاكم بنقابة الصحفيين 30 يوليو الجاري

رابطة الرواد تقيم حفل تأبين لـ " فليسوف الضحك" محمد حاكم بنقابة الصحفيين 30 يوليو الجاري
محمد الحاكم

 

تقيم رابطة الرواد بنقابة الصحفيين حفل تأبين لفنان الكاريكاتير الراحل محمد حاكم ” فليسوف الضحك ” أحد رواد فن الكاريكاتير ، في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء الموافق30 يوليو الجارى بقاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع بمقر النقابة بالقاهرة .

وقال الفنان الكاتب الصحفى محمود الشيخ ، سكرتير رابطة الرواد ومقرر صالون السبت الثقافي ، أن حفل التأبين سيشارك فيه الكاتب الصحفى خالد البلشى ، نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة الموقر إلى جانب رسامى فن الكاريكاتير في الصحف والمواقع الصحفية والإعلامية الذين سيشاركون بأعمالهم عن الفنان الراحل من وجهة نظر كل منهم ، على أن تقوم النقابة بتقديم شهادات مشاركة لهؤلاء الفنانين .

وأضاف الشيخ أنه من المنتظر أيضاً أن يقام ضمن الإحتفالية معرضاً لرسوم الفنان الراحل في بهو قاعة الإحتفال كما سيقوم كل من زملاء وتلاميذ ” حاكم ” بإلقاء كلمات عن علاقتهم به ، فضلاً عن إعداد فيلم تسجيلى قصير عن أعمال الراحل الكبير يتضمن قصة حياته وعدد كبير من أعمالة الفنية سواء بالابيض والأسود أو ملونة .

ووجه الفنان محمود الشيخ ، الدعوة إلى فنانى ورسامى الكاريكاتير في مصر والعالم العربى لتقديم أعمالهم الكاريكاتيرية عن الفنان الراحل في موعد أقصاه 25 يوليو الجارى عبر رابطة الرواد بالدور الثانى بنقابة الصحفيين

والفنان محمد حاكم والذى توفى يوم 2 يوليو الجارى وهو من مواليد 1943 نشرت أعماله بمجلة روزاليوسف.. صباح الخير…كاريكاتير جريدة الأهالى والدستور حصل على العديد من الجوائز الدولية فى فن الكاريكاتير، اشتهر برسومه للأطفال وقد نشرت أعماله بمجلة ماجد والعربى الصغير ومجلة علاء الدين وقطر الندى وأيضا له رسوم بكتب الهلال للأولاد والبنات.

وينحدر محمد حاكم من أصول سودانية حيث هاجر والده من قرية شبا، بشمال السودان، إلى مصر وأنجب ابنيه حسن ومحمد، واستقر لاحقاً في القاهرة.

محمد حاكم عمل في صحف «الجمهورية» و«المساء» و«الأهالي»، فضلاً عن مجلتي «صباح الخير» و«روز اليوسف» ومجلة سمير .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى