عالم المرأة

رتبي ونظفي منزلك سريعا بطرق سهلة وذكية .. هتفرق كتير

رتبي ونظفي منزلك سريعا بطرق سهلة وذكية .. هتفرق كتير

رتبي ونظفي منزلك سريعا بطرق سهلة وذكية .. هتفرق كتير
صورة ارشيفية

رتبي منزلك .. أجعلي من تنظيف البيت عملاً ممتعًا باتباع بعض الخطوات السهلة. غيرى بعض عاداتك ونظرتك للأمور حتى تصبح عملية تنظيف بيتك أسهل بكثير – بل ربما تصبح أكثر متعة. إذا كنت عادةً ما تبحثين عن ملابسك أو ملابس أبنائك في أكوام الغسيل الوسخ، أو إذا كنت تتحججين بعدم نظافة بيتك أو ترتيبه لاستقبال الضيوف اتبعي الخطوات التالية.

*خزانة صغيرة

ضعي كل شيء في مكانه: اشتري صندوقًا أو خزانة صغيرة وجميلة واحفظي بداخلها الألعاب والمجلات وكل شيء صغير يتواجد في غرفة الجلوس. يمكنك أيضًا استخدام الصناديق الصغيرة المصنوعة يدويًا لحفظ كل شيء تجدينه في طريقك. بهذه الطريقة يتم تجميع الأشياء التي تسبب الفوضى في المكان عندما تكون مبعثرة في كل مكان.

*الواجبات اليومية:

الواجبات ليست لطلاب المدارس فقط. نظفي الحمامات وغرف الاستحمام، واكنسي المطبخ واشفطي الغبار من غرفة الجلوس – قومي بواحد على الأقل من هذه الواجبات كل يوم. استغلي أي وقت فراغ بين واجباتك المهنية والشخصية للقيام ببعض هذه الأعمال وسترين أنك تنجزين الكثير.

*أعيدي كل شيء إلى مكانه:

هذه النصيحة سهلة التطبيق ولها دور كبير جدًا في الحفاظ على بيتك مرتبًا. أثناء إعداد الطعام في المطبخ قومي بإعادة كل شيء تستخدمينه إلى مكانه وهكذا لن تحتاجي إلى قضاء وقت طويل في ترتيب المطبخ بعد الانتهاء من الطبخ.

*أكوام الغسيل:

بعد غسل الملابس وتنشيفها اطلبي من كل واحد من أفراد الأسرة أخذ ملابسه ووضعها في خزانته بعد طيها بشكل مناسب. بهذه الطريقة لن تكون لديك أكوام غسيل في كل مكان.

*اشفطي الغبار باستمرار:

ينصح الخبراء بشفط الغبار من البيت ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، ومرة كل يوم إذا كانت في البيت حيوانات كالقطط والكلاب. وبر السجاد يجذب الكثير من الأجسام التي تعلق فيما بعد بالهواء وتسبب الرائحة الكريهة، ولذلك فإن من الأفضل شفطها للحفاظ على الهواء نقيًا وعلى رائحة بيتك زكية.

*تخلصي من الأشياء التي لا تحتاجينها:

لا تضيعي الوقت في تنظيف أدوات وقطع أثاث لا لزوم لها. قومي برمي أو التبرع بكل شيء لا تحتاجينه.

*كافئي نفسك بعد كل إنجاز تحققينه:

ارتاحي أو استحمي أو اشربي شيئًا تحبينه ولا تفكري طوال الوقت بالأعباء الأخرى التي تنتظرك.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى